×
×

8 أسرار وحيل مذهلة لا تعرفها عن محرك دك دك جو

دك دك جو هو محرك بحث على شبكة الإنترنت انطلق عام 2008 يركز على خصوصية المستخدمين وعدم تسجيل بياناتهم أثناء التصفح، على عكس محركات البحث الأخرى التي تقوم بتتبع المستخدم بما فيها محرك بحث جوجل.

واستطاع محرك بحث DuckDuckGo خلال السنوات الماضية من استقطاب ملايين المستخدمين يومياً خصوصاً أولئك الذين يولون أهمية بالغة لمسألة الخصوصية.

وإن كنت من مستخدمي محرك بحث دك دك جو أو ترغب باستخدامه في يوم ما، فربما يجدر بك الاستفادة من الحيل والأسرار التالية التي ستزيد إنتاجيتك أثناء استخدام المحرك.

معرفة اختصارات التطبيقات

يتيح المحرك معرفة اختصارات أي تطبيق تستخدمه بسهولة وذلك عن طريق كتابة كلمة Cheatsheet في خانة البحث بعد اسم التطبيق، فمثلاً لو أردت معرفة بعض الاختصارات لمتصفح جوجل كروم فيمكنك كتابة chrome Cheatsheet وستظهر لك قائمة باختصارات لوحة المفاتيح لاستخدام المتصفح بسهولة مثل CTRL+T لفتح علامة تبويب جديدة أو CTRL+H لفتح سجل التصفح.

البحث عن معلومات الشبكات الاجتماعية

يُمكن باستخدام المحرك للوصول إلى المعلومات الخاصة بالشبكات الاجتماعية لجهة معينة بسهولة، فمثلاً لو كنت تريد الوصول إلى حساب ما في شبكة تويتر فكل ما عليك فعله هو إضافة @ للوصول إليه بسرعة.

قم بكتابة @aitnews وسيظهر لك حساب البوابة العربية للأخبار التقنية تلقائياً في خانة منفصلة وبشكل منعزل عن نتائج البحث. كما يُمكنك استخدام رمز G+ للبحث عن حساب معين في جوجل بلس.

تقصير الروابط

إن احتجت إلى تقصير رابط معين أثناء تصفحك للإنترنت فيمكنك استخدام المحرك مباشرة بدلاً من الاعتماد على خدمات تقصير الروابط، كل ما عليك فعله هو كتابة كلمة shorten في خانة البحث متبوعة بعنوان الرابط الذي ترغب بتقصيره وسيظهر لك الرابط على هيئة is.gd مباشرة.

توليد كلمة مرور

في حال احتجت لإنشاء كلمة مرور فيمكنك الاعتماد على المحرك لتوليد كلمة مرور قوية ووفقاً لعدد الخانات الذي ترغب به وذلك عن طريق كتابة كلمة password في خانة البحث متبوعة برقم الخانات الخاصة بكلمة المرور.

فمثلاً لو أردت توليد كلمة مرور مكونة من 8 خانات فقم بكتابة password 8 وستظهر لك كلمة مرور مكونة من 8 خانات بما يشمل الحروف والأرقام.

تشغيل ساعة إيقاف

إذا كنت تعمل على إنجاز مهمة ما أثناء عملك على الإنترنت وترغب بتشغيل ساعة إيقاف داخل المحرك فلا مشكلة في ذلك أيضاً. فقط قم بكتابة stopwatch داخل خانة البحث وستظهر لك ساعة إيقاف بكافة مزايا التحكم.

فحص حالة أي موقع

في بعض الأحيان نصادف تعطل أحد المواقع التي نتابعها باستمرار عند رغبتنا بتصفحها لكننا في نفس الوقت لا نعلم إن كان الموقع يواجه مشكلة عامة أم أن المشكلة موجودة لدينا فقط.

وبالتالي لفحص حالة أي موقع يمكنك كتابة اسم الموقع متبوعاً بكلمة up وسيقوم محرك البحث بإظهار حالة الموقع على الفور.

مثال: aitnews.com up

توليد نص لوريم إيبسوم

يحتاج الكثير من مصممي مواقع الإنترنت إلى التركيز على التصميم الخاص بالموقع أثناء تجربة التصميم دون الاعتبار للمحتوى، لذا يلجأ المصممون إلى استخدام نص تلقائي يُعرف باسم Lorem ipsum ووضعه كنص تجريبي بدلاً عن المحتوى داخل الموقع.

محرك دك دك جو يتيح لك إمكانية توليد نص Lorem ipsum وبحسب الفقرات التي تريدها، كل ما عليك فعله هو كتابة عدد الفقرات التي تريدها بعد كلمة Lorem ipsum مثال لو رغبت توليد نص تلقائي مكون من 10 فقرات فقم بكتابة 10 paragraphs of lorem ipsum في خانة البحث.

كتابة كلمة بالرموز

يُمكنك كتابة أي كلمة باستخدام الرموز بسرعة وسهولة عن طريق محرك البحث، فقط قم بكتابة كلمة figlet متبوعة بالكلمة التي تريد كتابتها على هيئة رموز. مثل figlet aitnews

  • 246938
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE