×
×

جوجل توظف بشكل سري فريق شركة تطبيقات المحمول Apportable

حصلت شركة جوجل قبل أكثر من عام وبشكل سري على الفريق العامل ضمن شركة تطوير تطبيقات المحمول الناشئة Apportable، ولم يتم الكشف عن شروط الصفقة، لكن مصادر متعددة كانت قد أشارت إلى ان العملية تمت على شكل استحواذ كتوظيف.

وتأسست شركة Apportable في عام 2011 من قبل كولين جاكسون ومهندس البرمجيات إيان فيشر، وتعمل الشركة على السماح للمطورين بتشغيل تطبيقات نظام أي أو إس iOS على أجهزة أندرويد بدون تغييرات واسعة النطاق في الشيفرة البرمجية.

وانضم جاكسون وفيشر إلى شركة جوجل مع 11 عضواً آخر من فريق هندسة شركة Apportable، بينما لم يتم توظيف بقية الفريق العامل لدى الشركة والمكون من 65 موظفاً.

وقد تعاونت الشركتان سابقاً، حيث تمتلك شركة Apportable علاقات قوية مع جوجل بصفتها منصة تطوير تطبيقات محمولة، كما انها حصلت في مرحلة مبكرة على تمويل من شركة GV الذراع الاستثماري لجوجل.

وتوفر شركة تطوير البرمجيات المحمولة Apportable ثلاث منتجات أساسية، حيث يستهدف المنتج الرئيسي المنشآت، بينما يستهدف منتج SpriteBuilder مفتوح المصدر الألعاب.

كما تقدم الشركة منتج يحمل اسم “تينغو” Tengu، والمعروف سابقاً باسم “إيندي”، والذي يسمح للمطورين بإعادة استخدام سويفت Swift وشيفرات لغة C البرمجية بدون تغيير ضمن واجهة المستخدم الأصلي.

ويبدو ان هذه المنتجات هي أول ضحايا هذه الصفقة، حيث تعرض خدمة تينغو رسالة خطأ عند محاولة الوصول إليها، بينما لا يزال موقع SpriteBuilder يعمل على الإنترنت، إلا ان التطبيق لم يعد متاحاً في متجر ماك في الولايات المتحدة.

ويحيط الغموض مصير خدمات الشركة، وماذا تنوي جوجل القيام به فيما يخص فريق Apportable، الا انه من المرجح ان تقوم بإنتاج المزيد من الأدوات التي تضمن للمطورين تشغيل تطبيقاتهم على نظامي التشغيل.

  • 246887
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE