×
×

إنفيديا تكشف عن شرائح رسوميات للحواسيب المحمولة داعمة للواقع الافتراضي

أعلنت شركة إنفيديا Nvidia اليوم عن نيتها طرح رقائق رسوميات للحواسيب المحمولة قادرة على تشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي على الحواسيب المحمولة خلال وقت قريب، كما تقدم الرقائق الجديدة تحسن واضح في الأداء بنسبة 76 في المئة بالمقارنة برقائق رسوميات الجيل السابق.

ويمكن للرقائق الجديدة زيادة مبيعات تقنيات الواقع الافتراضية المعتمدة على الحواسيب الشخصية، وذلك مع وجود إشارات إلى إمكانية وصول قيمة سوق صناعة الواقع الافتراضي إلى حدود 30 مليار دولار بحلول عام 2020.

وتعتبر حالياً أسعار الحواسيب الشخصية الداعمة لتقنيات الواقع الافتراضي مكلفة إلى حد ما بالنسبة للمستهلكين العاديين، وتعتقد إنفيديا بان رقائق الرسوميات الجديدة قد تساعد على تخفيض التكلفة وزيادة إمكانية التنقل لأنظمة الواقع الافتراضي.

ويأتي إعلان شركة تصنيع الرقائق، والتي يقع مقرها في سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا، عشية مؤتمر جيمز كوم التجاري للألعاب التفاعلية والترفيه في ألمانيا، حيث يجتمع مئات الآلاف من اللاعبين.

وأشارت إنفيديا إلى ان الرقائق الجديدة ستساهم في تسريع انتشار أجهزة الحواسيب المحمولة المخصصة للألعاب، والتي تم بيع 20 مليون حاسب منها خلال السنوات الثلاث ونصف الماضية، ومن المتوقع أن تنمو بمعدل 30 في المئة مقارنة مع العام الماضي، وذلك استناداً إلى أرقام إنفيديا الخاصة.

وتحمل الرقائق الجديدة اسم وحدات معالجة الرسومات من الفئة “GeForce GTX 10“، وتستند على معمارية باسكال Pascal، والتي تعتبر أحدث معمارية تصنيع رقائق أطلقتها الشركة هذا الربيع.

وتجدر الإشارة إلى قيام الشركة بطرح أربع رقائق رسوميات تعتمد على هذه المعمارية حتى الآن، وتعتبر رقائق الحواسيب المحمولة هي الأحدث، والتي تعتبر أسرع بنسبة 76 في المئة بالمقارنة مع الأجيال السابقة.

وأوضحت الشركة ان سعر الرقائق الجديدة سيكون أقل من 1300 دولار، وتزن 1.8 كيلوجرام، وبسماكة 18 ميليمتر، وتقدم معمارية باسكل تحسين في عمر البطارية بنسبة تصل إلى 30 في المئة بالمقارنة مع الجيل السابق من رقائق ماكسويل Maxwell.

ويمكن للرقائق الجديدة دعم الألعاب بمعدل إنعاش 120 هيرتز، أو 120 إطار في الثانية الواحدة، كما يمكنها تشغيل الألعاب بدقة رسوميات تصل إلى 4K في حال تم تخفيض معدل الإطارات في الثانية الواحدة.

  • 246657
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE