نصائح تكنولوجية

eCam .. كاميرا شخصية اقتصادية بمزايا قوية

eCam هي كاميرا شخصية تُقدم نفسها على أنها أفضل كاميرا شخصية تدعم التصوير بدقة 4K في العالم.

تمتاز الكاميرا بامتلاكها لمستشعر بدقة 16 ميجابيكسل من شركة سوني وفتحة عدسة F/2.1، مع قدرتها على التقاط الفيديو بدقة 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية بالإضافة إلى قدرتها على التقاط الصور بزاوية عريضة 173 درجة.

كما تدعم الكاميرا إمكانية التصوير بالحركة البطيئة والتصوير بتقنية مرور الزمن Time-lapse، مع امتلاكها لميكروفون داخلي وشاشة عرض قياس 2 بوصة.

وتمتاز الكاميرا أيضاً بدعمها لبطاقة ذاكرة خارجية من نوع مايكرو إس دي لغاية 64 جيجابايت، بالإضافة إلى مقاومتها للماء على عمق 30 متر وذلك عند استخدام غطاء الحماية الخاص بالكاميرا.

وتأتي الكاميرا ببطارية قابلة للاستبدال يُمكنها تصوير الفيديو بدقة Full HD لمدة ساعتين، كما يُمكن التحكم بها من خلال التطبيق الخاص بالهواتف الذكية والمتوفر لنظامي أندرويد و iOS.

جدير بالذكر أن الفترة الحالية شهدت تزايد للمشاريع المرتبطة بالكاميرات الشخصية على مواقع التمويل الجماعي، وكنا قد تطرقنا في السابق إلى عدة مشاريع مشابهة من بينها كاميرا Camorama وكاميرا Nico360 وكاميرا Perfect Memory.

مع العلم أن جميع المشاريع السابقة استطاعت جمع أضعاف المبلغ المطلوب للتمويل وذلك نظراً لاهتمام شريحة واسعة من الأشخاص بامتلاك مثل هذه الكاميرات خصوصاً مع السعر المنخفض والمنافس لكاميرات أخرى في الأسواق مثل جو برو.

أخيراً فإن كاميرا eCam متوفرة حالياً كمشروع عبر موقع Indiegogo للتمويل الجماعي، ويُمكنك طلب نسخة منها من خلال التبرع بمبلغ 82 دولار أمريكي، مع العلم أن المشروع استطاع خلال أيام أن يجمع 3 أضعاف المبلغ المطلوب للدعم والمقدر بعشرة آلاف دولار أمريكي، ومن المقرر أن تنتهي حملة التمويل منتصف شهر سبتمبر المقبل على أن يبدأ شحن الكاميرا للزبائن خلال شهر أكتوبر من العام الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى