×
×

لينوفو تعلن عن جهازي حاسب مخصصان للألعاب والواقع الافتراضي

كشفت شركة لينوفو الصينية اليوم، وخلال معرض “جيمز كوم” Gamescom التجاري للألعاب التفاعلية والترفيه المقام في ألمانيا، عن جهازي حاسب شخصي من نوع سطح المكتب.

وتعمل الحواسيب الجديدة بواسطة نظام التشغيل ويندوز 10، وهما مجهزان للتعامل مع تقنيات وتطبيقات الواقع الافتراضي، حيث يستهدفان سوق منصات الألعاب.

وأطلقت الشركة على الحاسبين اسم IdeaCentre Y710 Cube وIdeaCentre AIO Y910، وتمتلك الحواسيب قوة معالجة رسوميات كبيرة تسمح بتشغيل نظارات الواقع الافتراضي VR مثل نظارة إتش تي سي HTC Vive وOculus Rift.

وتعتبر هذه النوعية من الأجهزة الحاسوبية ضرورية من أجل وصول تقنيات وتطبيقات الواقع الافتراضي لجميع المستخدمين، والوصل بهذه التقنية إلى إمكانياتها الكاملة.

ويمكن نقل حاسبي IdeaCentre Y710 Cube وIdeaCentre AIO Y910 المتوافقين مع تقنيات الواقع الافتراضي بكل سهولة، بحيث يكون باستطاعة المستخدمين أخذهم ونقلهم لأي مكان يريدون.

وعملت لينوفو على تبسيط تصميم الحواسيب ومحاولة الوصول إلى الحجم الأصغر من الناحية التصميمية، وذلك لأنها وجدت أن 47 في المئة من اللاعبين يرغبون باللعب في أماكن مختلفة وليس في غرف مجهزة لهم فقط.

ويأتي حاسب IdeaCentre Y710 Cube مجهز بمقبض خاص لتسهيل حمله ونقله بين الأماكن المختلفة، ويبلغ وزن الحاسب 7.4 كيلوجرام، ومجهز بشريحة رسوميات GeForce GTX 1080 من إنفيديا.

ويمكن استخدام معالجات الجيل الساس من إنتل Core i7، بالإضافة إلى إمكانية احتوائه على 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي نوع DDR4، ويدعم الحاسب ألعاب بدقة 4K، والواقع الافتراضي والفيديوهات ذات الجودة العالية.

ويأتي حاسب IdeaCentre Y710 Cube مع تقنية KillerTM DoubleShot Pro Wi-Fi للتوصيل اللاسلكي، ويعمل بواسطة نظام التشغيل ويندوز 10 النسخة المنزلية Home، وشريحة دولبي ساوند للصوت.

ويحتوي الحاسب على قرصي تخزين بسعة 2 تيرابايت، مع إمكانية توفير خيار إضافي لقرص 256 جيجابايت من نوع SSD، كما يمكن للحاسب الحصول على جهاز استقبال إكس بوكس لاسلكي مدمج بشكل اختياري مع يد تحكم واحدة لجهاز إكس بوكس ون.

ويمتلك الحاسب الجديد من فئة الكل في واحد IdeaCentre AIO Y910 شاشة عرض من قياس 27 إنش بدقة 2560×1440 بيسكل وبمعدل إنعاش 144 هيرتز وزمن استجابة 5 ميلي ثانية.

كما يحتوي على لوحة خلفية منفصلة تسمح بالوصول إلى المكونات الأساسية بسهولة، مع مكبري صوت باستطاعة 5 واط من نوع هارمان كاردون، وشريحة رسوميات GeForce GTX 1080 أو Radeon RX 460.

ويبدأ سعر حاسب IdeaCentre Y710 Cube مع شريحة GeForce GTX 1070 من حوالي 1300 دولار، ويتوفر ابتداءًا من شهر أكتوبر/تشرين الأول.

بينما يبدأ سعر حاسب IdeaCentre AIO Y910 مع شريحة GeForce GTX 1070 من حوالي 1800 دولار، ويتوفر ابتداءًا من شهر أكتوبر/تشرين الأول.

  • 246626
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE