×
×

إعادة إحياء علامة نوكيا بمساعدة الرئيس التنفيذي السابق لشركة روفيو

أعلنت شركة إتش إم دي العالمية HMD Global Oy اليوم عن تعيينها بيكا رانتالا المدير التنفيذي السابق لشركة روفيو Rovio المنتجة للعبة “الطيور الغاضبة” Angry Birds في منصب مسؤول التسويق التنفيذي.

وتعتبر HMD Global Oy شركة فنلندية جديدة، يقع مقرها في هلسنكي، وتتطلع الشركة إلى إعادة إطلاق علامة نوكيا التجارية للهواتف الذكية المحمولة.

وكانت نوكيا تعد إحدى أكبر الشركات المنتجة للهواتف المحمولة في العالم، وقد صرحت الشركة في شهر مايو/أيار الماضي بانها وقعت اتقفاق ترخيص حصري مع شركة HMD لإعادة الأجهزة المحمولة الحاملة لعلامة نوكيا مرة أخرى إلى السوق.

وعمل بيكا رانتالا سابقاً في شركة نوكيا، في الفترة بين عام 1994 وعام 2011، وانضم لاحقاً إلى شركة روفيو وشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة في عام 2015، إلا انه ترك منصه بعد عام واحد فقط، وذلك بعد فرض الإدارة عملية إعادة هيكلة وخفض عدد الوظائف.

وتعرضت شركة نوكيا لهزات عنيفة، ولم يحالفها الحظ عند ظهور موجة الهواتف الذكية الجديدة، وتقدمت عليها شركات مصنعة أخرى مثل آبل وسامسونج.

وقامت في عام 2014 ببيع كامل أعمال الهواتف التابعة لعلامتها التجارية إلى شركة مايكروسوفت، وبقيت تركز على تصنيع معدات شبكة الاتصالات، لتقوم مايكروسوفت منذ ذلك الحين بالتخلي إلى حد كبير عن أعمال الهواتف بشكل عام.

ويفترض أن تعمل هواتف وحواسيب شركة HMD اللوحية الحاملة لعلامة نوكيا بواسطة نظام التشغيل أندرويد، حيث سيتم تصنيع وتوزيع الأجهزة من قبل شركة FIH، وهي شركة فرعية تابعة لشركة فوكسكون تكنولوجي.

  • 246558
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE