×
×

حيل ونصائح للاستفادة من محرك بحث جوجل.. معلومات (2)

في الأجزاء السابقة من هذه السلسلة استعرضنا معكم بعض النصائح الخفيفة في كيفية الاستفادة من محرك بحث جوجل.

ونواصل معكم في هذا الجزء استعراض بعض الحيل والنصائح التي يجب على أي مستخدم معرفتها عند استخدامه لمحرك بحث جوجل للحصول على معلومات منوعة.

معرفة مؤسس أي شركة عالمية

spacex

يُمكن من خلال محرك جوجل الحصول على اسم مؤسس شركة عالمية معينة مباشرة، وبمجرد كتابة كلمة مؤسس يليها اسم الشركة، فسيقوم محرك البحث بإظهار اسم وصورة مؤسس الشركة مع إمكانية الحصول على نبذة مختصرة عنه أو قراءة تفاصيل كاملة عنه في ويكيبيديا.

مثلاً لو أردت معرفة اسم مؤسس شركة سبيس إكس للفضاء، قم بكتابة “مؤسس سبيس إكس” وسيظهر لك مباشرة إيلون ماسك مع صورته ونبذة مختصرة عنه. وفي حال وجود أكثر من مؤسس للشركة فإن المحرك سيتيح لك معرفتهم أيضاً مثلاً لو قمت بكتابة مؤسس مايكروسوفت فسيظهر لك بيل غيتس وبول ألين.

ولضمان الحصول على نتائج دقيقة في كل مرة فيفضل كتابة اسم الشركة باللغة الإنجليزية يليها كلمة founders مثل twitter founders

معرفة صاحب أي اختراع

pepsi

يتيح محرك بحث جوجل معرفة اسم صاحب أي اختراع في العالم وذلك من خلال كتابة كلمة مخترع يليها اسم الموضوع الذي تبحث عنه، مثل مخترع البيبسي وسيظهر لك اسم صاحب الاختراع مع صورته ونبذة صغيرة عنه.

معرفة عدد السكان

12

يُمكن للمستخدمين معرفة عدد السكان في أي دولة أو مدينة في العالم من خلال محرك بحث جوجل مباشرة، كل ما عليك فعله هو كتابة “عدد سكان” تليها الدولة أو المدينة. مثل “عدد سكان الصين” وسيظهر لك آخر الإحصائيات الرسمية المتوفرة حول عدد السكان. وكذلك الحال عند البحث عن عدد السكان في مدينة معينة مثل “عدد سكان لندن”، مع العلم أن المحرك يوفر فقط الإحصائيات المعتمدة من الجهات المختصة في كل دولة.

  • 246384
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE