×
×

هيوليت باكارد تستحوذ على شركة SGI مقابل 275 مليون دولار

أعلنت مؤسسة هيوليت باكارد، والتي انفصلت في العام الماضي عن شركة HP، اليوم عن استحواذها على شركة SGI المتخصصة في صناعة الخوادم وأجهزة وحلول التخزين والبرمجيات للحوسبة عالية الأداء، في صفقة بلغت قيمتها 275 مليون دولار نقداً.

وتعرف شركة SGI بالأصل باسم “سيليكون غرافيكس” Silicon Graphics، وتم تأسيسها في عام 1981 من قبل جيم كلارك، والذي شارك لاحقاً في تأسيس نتسكيب بالشراكة مع مارك آندرسن.

وتم الاستحواذ على الشركة في عام 2009 من قبل Rackable Systems، وذلك بعد تراجع استمر لسنوات، وبعد ان تم شطب اسمها من قائمة بورصة نيويورك وتقديمها لطلب تحت الفصل 11 من قانون الإفلاس، لتعتمد لاحقاً اسمها التجاري الجديد SGI.

وأشارت شركة HPE في بيان لها حول الصفقة بانها تعتقد بان إمكانية الجمع بين منتجات شركة HPE وشركة SGI وتكاملهم يسمح لها بالتوجه نحو السوق ويكسبها قدرة إضافية على تعزيز مكانتها في كونها شركة رائدة.

ويقع مقر شركة SGI الآن في ميلبيتاس في ولاية كاليفورنيا، وحققت 533 مليون دولار كإيرادات في السنة المالية 2016، ولديها حالياً 1100 موظف.

وحققت شركة HPE صافي أرباح يبلغ 320 مليون دولار، مع إيرادات 12.71 مليار دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في تاريخ 30 أبريل/نيسان الماضي، وذلك وفقاً لبيان أرباحها الأخير الذي نشرته في وقت سابق من هذا العام.

SGI_UV_LeftDoorClosed-678x1024

  • 246259
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE