×
×

مايكروسوفت تطلق نسخة معاينة جديدة من نظام ويندوز 10 لأجهزة الحاسب

أطلقت شركة مايكروسوفت اليوم نسخة المعاينة الأحدث لأجهزة الحواسب من نظام التشغيل ويندوز 10 لمستخدمي برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider، والتي تعتبر أول نسخة معاينة تصدر بعد إطلاق التحديث السنوي للنظام.

وكانت مايكروسوفت قد بدأت في 02 أغسطس/آب الحالي بتوفير إمكانية تحميل التحديث السنوي لنظام ويندوز 10، بحيث يمكن لجميع مستخدمي النظام الحصول على التحديث بشكل مجاني، والاستمتاع بتجربة المميزات والتحسينات الجديدة الخاصة بالنظام.

وتحمل النسخة الجديدة رقم البناء 14901 ، وتأتي بعد فترة من إطلاق الشركة لنسخة المُعاينة السابقة والتي حملت رقم البناء 14393لأجهزة الحواسيب والهواتف المحمولة.

يذكر أن برنامج “ويندوز إنسايدر” Windows Insider يتيح لمشتركيه الاستفادة من الميزات التجريبية الجديدة عند طرحها، وقبل توزيعها إلى بقية الأجهزة عند الوصول إلى نسخ مستقرة من هذه الميزات.

وتتابع شركة مايكروسوفت عملها على إصدار نُسخ المعاينة المتلاحقة من نظام التشغيل ويندوز 10، والذي تعتبره الشركة خدمة أكثر من كونه نظام تشغيل ثابت بما يسمح لها بمتابعة إضافة التحسينات والتغييرات.

وتأتي نسخة المعاينة الجديدة في وقت تعمل فيه شركة مايكروسوفت على إضافة تحسينات في هيكلية وبناء منصة OneCore، والتي تعتبر القلب النابض والمشترك في جميع نسخ نظام ويندوز العاملة على مختلف الأجهزة من حواسيب شخصية ومحمولة ولوحية وهواتف وإنترنت الأشياء وإكس بوكس وHololens.

وأشارت دونا ساركار مهندسة البرمجيات في مجموعة ويندوز والأجهزة في تدوينة نشرتها بأنه نتيجة لوصول التحديث السنوي وعمل مايكروسوفت على تحسين منصة OneCore قد لا تحتوي نسخة المعاينة الجديدة على العديد من المميزات الجديدة إلا انها تحمل عدداً من التحسينات البصرية.

وتشمل نسخة البناء الحالية إضافة مايكروسوفت لأول مرة ميزة التنبيهات في “مستكشف الملفات” File Explorer، وهي ميزة مصممة لمساعدة العملاء من خل توفير المعلومات بشكل سهل وسريع حول الأشياء التي يمكن القيام بها أو الميزات الجديدة التي قد تساعد في خلق تجربة استخدام أفضل لنظام ويندوز 10.

ويمكن للمستخدمين اختيار تشغيل الميزة أو إلغائها عن طريق الذهاب إلى خيار “عرض” View ومن ثم “خيارات” Options لإظهار التنبيهات التي يتم مزامنتها بحيث يمكن تشغيل أو تعطيل التنبيهات بشكل محدد ومخصص.

وأضافت دونا بانها تعتقد بان الشركة جاهزة تقريباً لإطلاق التحديث السنوي لنظام ويندوز 10 لنسخة الهواتف المحمولة.

snip_20160808140716

  • 246255
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE