×
×

مايكروسوفت تتيح للمطورين إرسال تقارير حول ثغرات Edge عبر تويتر

أعلنت شركة مايكروسوفت عبر مدونتها الرسمية يوم أمس عن توفير طريقة عملية وسريعة للغاية من أجل إرسال تقارير حول أخطاء وثغرات متصفح الشركة الأحدث “إيدج” Edge بالاعتماد على منصّة التدوين المصغّرة تويتر، وذلك عبر إرسال تغريدة تتضمن هاشتاج #EdgeBug.

وجاءت هذه الفكرة بعد اقتراح من مطوّر الويب Lea Verou الذي نشر تغريدة عبر تويتر حول رغبته بتسهيل عملية إرسال تقارير حول أخطاء المتصفحات بالاعتماد على تويتر، بحيث تتضمّن التغريدة رابط تجربة المشكلة.

ويمكن لأي مطوّر الآن تقديم تقارير حول المشاكل والثغرات التي يواجهها مع متصفح إيدج بكتابة تغريدة تحتوي هاشتاج #EdgeBug لتتمكن مايكروسوفت من الوصول إلى التغريدة، بالإضافة إلى رابط اختبار المشكلة بالاعتماد على مواقع مثل codepen.io أو jsfiddle.net أو jsbin.com أو dabblet.com، وكذلك إضافة عنوان مختصر للمشكلة.

وبمجرد مشاهدة مايكروسوفت للتقرير المرسل كتغريدة والتأكد من أمره سيحصل المستخدم على رد من حساب @MSEdgeDev مع رابط لتقرير المشكلة داخل نظام تعقّب المشاكل الخاص بمتصفح إيدج.

وتأتي هذه الميزة العملية بمثابة تسهيل الأمر على المطورين في تتبّع الأخطاء والثغرات دون إضاعة وقتهم في تعبئة النماذج الرسمية المعتادة، بحيث يكفي أن يقوموا بكتابة تغريدة حول المشكلة أثناء تصفحهم لتويتر دون الحاجة لمغادرته.

وتعتبر هذه الإضافة من مايكروسوفت مفيدة بالدرجة الأولى للمطورين أصحاب الخبرات البرمجية، فيما يمكن للمستخدم البسيط الاعتماد على خيار “إرسال اقتراح” Send Feedback الموجود أساسًا ضمن متصفح إيدج.

  • 246272
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE