×
×

إنفيديا تعلن نتائجها المالية للربع الثاني من السنة المالية 2017

أعلنت شركة صناعة شرائح الرسوميات والذكاء الصنعي اليوم عن أرباحها للربع الثاني من السنة المالية 2017، وتمكنت الشركة وفقاً للأرقام من التفوق على توقعات محللي وول ستريت.

وتعتبر الشركة رائدة في مجال تكنولوجيا أجهزة الحواسيب، وأحد أكبر مصنعي رقائق الرسوميات، وأظهرت نتائجها مؤشرات على تعافي قطاعات تملكها مثل معدات ألعاب الحواسيب وتحسن في قطاعات مثل حوسبة رسوميات مراكز البيانات والتعلم العميق وحوسبة السيارات.

وذكرت الشركة، والتي يقع مقرها في سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا، بانها حققت إيرادات تصل إلى 1.43 مليار دولار، وكان محللو وول ستريت يتوقعون تحقيقها 1.35 مليار دولار من الإيرادات.

وتمتلك شركة إنفيديا حصة سوقية في مجال بطاقات الرسوميات المنفصلة تقدر بحوالي 81 في المئة، وأخذت أسهم الشركة بالإرتفاع لتصل إلى 61 دولار للسهم في بعد ساعات من الإعلان.

وتوقعات إنفيديا تحقيقها إيرادات تقدر بحوالي 1.68 مليار دولار في الربع المالي الثالث من السنة المالية 2017، مع هوامش ربح إجمالي تقدر بحوالي 58 في المئة.

وقال جين هسون هوانغ الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا في بيان حول النتائج بان الطلب القوي على وحدات معالجة الرسوميات الجديدة GPU المعتمدة على معمارية “باسكال” Pascal قاد الشركة إلى تحقيق نتائج قياسية.

وكشفت الشركة مؤخراً عن أحدث وحدات معالجة الرسومات GPU الخاصة بها في حدث مباشر أقامته في أوستن عاصمة ولاية تكساس الأمريكية و مقر مقاطعة ترافيس في ولاية تكساس الأمريكية.

وتمثل بطاقات إنفيديا GeForce GTX 1080 وGeForce GTX 1070 الجيل الجديد من بطاقات الرسوميات المخصصة لأجهزة المستهلكين، وتأتي تلك البطاقات في وقت يتم فيه دفع بطاقات الرسوميات ثلاثية الأبعاد 3D لأقصى حد من خلال نظارات الواقع الافتراضي.

  • 246266
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE