×
×

فيلم Pirates of Silicon Valley وحقيقة التنافس بين شركتي مايكروسوفت وآبل

اخترنا لكم هذا الأسبوع فيلم Pirates of Silicon Valley أو “قراصنة وادي السيليكون” وذلك ضمن توصياتنا الأسبوعية لمشاهدة الأفلام السينمائية أو الوثائقية التي تناقش موضوعات مرتبطة بالتقنية.

الفيلم صدر عام 1999 وهو من بطولة نوح وايلي، الذي يلعب دور ستيف جوبز مؤسس شركة آبل، والممثل أنتوني مايكل هال الذي يلعب دور بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت.

ويغطي الفيلم تأثير المنافسة بين شركتي آبل ومايكروسوفت على صناعة الحاسب الشخصي خلال الفترة ما بين 1971 ولغاية 1997.

كما تناول الفيلم العديد من الشخصيات المؤثرة داخل الشركتين بخلاف ستيف جوبز وبيل غيتس مثل ستيف بالمر، بول ألين، ستيف وزنياك وغيرهم، حيث ستشاهد خلال الفيلم بعض اللحظات الجميلة والممتعة من حياة هؤلاء الأشخاص سواءً أثناء دراستهم الجامعية أو مع بداية تأسيس شركتي مايكروسوفت وآبل.

ويستعرض الفيلم بعض المحطات التاريخية الهامة في تاريخ الشركتين وحياة بيل غيتس وستيف جوبز، من بينها عودة جوبز إلى شركة آبل من جديد وعقده لشراكة مع مايكروسوفت والتي تم الإعلان عنها في معرض Macworld عام 1997.

كما تطرق الفيلم إلى الزيارة الشهيرة لستيف جوبز وستيف وزنياك لشركة زيروكس والتي قاموا خلالها باقتراض التقنيات الخاصة بحاسب زيروكس ألتو والذي يعتبر أول حاسب يمتلك فأرة ونظام تشغيل بواجهة مستخدم رسومية.

أخيراً، فإن الفيلم يُعتبر تجربة مسلية ومثيرة للاهتمام خصوصاً للأشخاص الذين يرغبون بمعرفة المزيد حول ولادة الحاسب الشخصي.

  • 246065
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE