×
×

إنتل تستحوذ على شركة أنظمة الذكاء الصنعي الناشئة Nervana

أعلنت شركة صناعة الرقائق إنتل اليوم الثلاثاء عن استحواذها على الشركة الناشئة المختصة بأنظمة التعلم العميق Nervana، والتي تعمل على تطوير برمجيات الذكاء الصنعي والأجهزة.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز دور حلول الذكاء الصنعي داخل شركة تصنيع الرقائق، ورغم عدم كشف الطرفين عن شروط الصفقة إلا ان بعض التقارير أشارت إلى قيام إنتل بدفع 350 مليون دولار.

وأشارت ديان براينت نائبة الرئيس التنفيذي والمديرة العامة لمجموعة مراكز البيانات في شركة صناعة الرقائق في تدوينة نشرتها بان الملكية الفكرية والخبرة التي تمتلكها شركة Nervana تساعد شركة إنتل في خوارزميات التعلم العميق وتوسيع قدراتها في مجال الذكاء الصنعي.

وأضافت بان الشركة تتجه الى استخدام الخبرات البرمجية لشركة Nervana في سبيل زيادة الاستخدام الأمثل لنواة مكتبة إنتل للرياضيات MKL ودمجها في أطر الإنتاج المعياري للصناعة.

وتأتي صفقة اليوم بعد استحواذ Salesforce على شركة التعلم العميق الناشئة MetaMind، حيث تتجه العديد من الشركات التقنية مثل آبل وفيس بوك وجوجل ومايكروسوفت وتويتر نحو تقنيات التعلم العميق من خلال عمليات الاستحواذ.

وتأسست شركة Nervana في عام 2014، ويقع مقرها في سان دييغو، وتملك الشركة عدة مستثمرين مثل Allen & Co وشركة المشاريع السحابية AME.

  • 246037
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE