×
×

دو تعلن تأسيس بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” مزود خدمات الاتصال الإماراتي الرائد، عن تأسيس بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس (U5GIG) التي تم تشكيلها لتمثل تحالفاً مبتكراً يجمع المنظمات التقنية والأكاديمية في الإمارات، إضافة إلى المصنعين العالميين في قطاع خدمات الاتصال.

ويهدف تأسيس البوابة إلى تمكين عملية التخطيط وتسخير الخبرات بهدف تحديد وتطوير شبكة عالمية تعتمد على تكنولوجيا الجيل الخامس والتي، من شأنها أن تغير حياة الناس في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل جذري.

وبادرت شركة دو بريادة هذا التوجه عبر بناء مختبر الإمارات لابتكارات شبكات الجيل الخامس لوضع النماذج واختبار وتقييم التجهيزات والخدمات الأولية لشبكات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء.

وستمنح بوابة الامارات (U5GIG) للجامعات والشركات التقنية في أنحاء الإمارات إمكانية العمل معاً والمشاركة في تطوير منظومة شبكة الجيل الخامس، فضلاً عن تمكين الهيئات الأكاديمية والصناعية لاختبار التطبيقات والتكنولوجيات في بيئة عمل واقعية.

وقال ابراهيم ناصر الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في دو “يسرنا الإعلان عن هذه المبادرة التي ستسهم في تعزيز حضور دولة الإمارات على مستوى المنافسة مع الأسواق المتقدمة وحوار التطور التكنولوجي القائم على المستوى العالمي.

إننا نعمل من خلال التعاون البناء بين قطاع الاتصال والمنظمات الأكاديمية من اجل تكريس موقع الدولة الريادي على مستوى تطوير قطاع الاتصال. وسيتم توفير الفرصة أمام جميع الجامعات والشركات الإماراتية الراغبة بالمشاركة في تطوير نظام شبكات الجيل الخامس الفريد لتكون جزءاً من هذا البرنامج المتميز”.

وأضاف ناصر “إن افتتاح بوابة U5GIG يضفي المزيد من الزخم لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى ترسيخ حضور الإمارات كرائد عالمي في جميع المجالات، وكمبتكر في عالم التكنولوجيا على مستوى منطقة الشرق الأوسط”.

وستشرف شركة دو، إلى جانب أعضاء آخرين في التحالف، على برامج أبحاث خاصة بشبكات الجيل الخامس مع كبريات الجامعات الإماراتية، وبالاعتماد على مواضيع بحثية عملية مختارة بعناية.

وستساهم دولة الإمارات العربية المتحدة وتشارك في وضع معايير وتطوير شبكات الجيل الخامس عبر المنتديات المتخصصة مثل مشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP)، والاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، والمنتدى العالمي للاتصال المتحرك (GSMA).

وعلى الرغم من أن شبكات الجيل الخامس لا تزال هدفاً نتطلع لتحقيقه خلال السنوات القادمة، إلى أن بوابة U5GIG ستعمل على تجاوز كافة التحديات الآنية والمستقبلية إلى جانب تعزيز المشاركة في عملية التطوير.

وسينتج التأثير الحقيقي لشبكات الجيل الخامس عن التطبيقات المبتكرة وحالات استخدام إنترنت الأشياء التي ستمكّنها الشبكة الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن الهدف من هذه المبادرة هو ردم الهوة بين قطاع الاتصال والمؤسسات الأكاديمية في الدولة من خلال تأسيس شراكات تعاونية منتجة والحفاظ على التقارب مع المنظمات الأكاديمية، وقطاع الاتصالا، والمجتمع.

وستوفر دو حلولاً مبتكرة في مجال الاتصال بهدف تقديم قيمة اجتماعية واقتصادية إضافية، إلى جانب سعيها المستمر في مجال تطوير مهارات الطلبة في الدولة.

photo_2016-08-09_22-01-51

  • 245992
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE