×
×

نيسان تجري محادثات لبيع مشروعها للبطاريات لشركة باناسونيك

تجري شركة نيسان Nissan محادثات مع شركة باناسونيك وشركات أخرى في الخارج بما في ذلك عدة شركات صينية من أجل بيع حصتها الأساسية في مجال أعمل تصنيع بطاريات السيارات، وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته وكالة رويترز.

وأضاف التقرير بأن شركة صناعة السيارات اليابانية تريد بيع حصتها البالغة 51 في المئة شركة تزويد السيارات بالطاقة والتي تقوم بتصنيع بطاريات ليثيوم أيون للسيارات الكهربائية، والتي تعود ملكيتها إلى شركة NEC بالشراكة مع نيسان.

وذكرت صحيفة نيكي بأن شركة نيسان تتطلع لبيع الشركة لأن ذلك سيكون أرخص بالنسبة لها من ناحية شراء بطاريات للسيارات الكهربائية من شركات أخرى.

وتحتدم المنافسة بين الشركات لتوريد بطاريات للسيارات الكهربائية، وذلك بسبب العدد المتزايد من السيارات قليلة الإنبعاثات التي يجري التخطيط لإنتاجها خلال السنوات المقبلة.

وتخطط شركة تسلا Tesla لزيادة إجمالي إنتاجها من السيارتها إلى 500 ألف سيارة في عام 2018، وتقوم الشركة حالياً بشراء بطاريات للسيارات الكهربائية الخاصة بها من شركة باناسونيك.

وراهنت شركتا نيسان ورينو، تحت قيادة كارلوس غصن الذي يرأس كلا الشركتين، بشكل أكبر على السيارات الكهربائية بالمقارنة مع المنافسين التقليديين، حيث تعدت كلا الشركتين لاستثمار 4.43 مليار دولار لبناء نماذج.

وذكرت وكالة رويترز في عام 2014 بأن كارلوس غضن يستعد لخفض إنتاج البطاريات التي تنتجها شركة AESC والقيام بدلاً من ذلك باستخدام بطاريات من تصنيع شركة إل جي LG.

  • 245808
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE