نصائح تكنولوجية

حيل ونصائح للاستفادة من محرك بحث جوجل.. معلومات

في الأجزاء السابقة من هذه السلسلة استعرضنا معكم بعض النصائح الخفيفة في كيفية الاستفادة من محرك بحث جوجل في مجال الأفلام وكرة القدم.

ونواصل معكم في هذا الجزء استعراض بعض الحيل والنصائح التي يجب على أي مستخدم معرفتها عند استخدامه لمحرك بحث جوجل للحصول على معلومات منوعة.

معرفة ارتفاع أي مدينة عن سطح البحر

11

لمعرفة ارتفاع أي مدينة في العالم عن مستوى سطح البحر من خلال محرك بحث جوجل، قم بكتابة الارتفاع يليها اسم المدينة مثل “الارتفاع نيويورك”، وسيظهر لك مباشرة ارتفاع المدينة بالمتر عن مستوى سطح البحر.

معرفة تاريخ ميلاد أحد المشاهير

1

يُمكن من خلال محرك بحث جوجل معرفة تاريخ ميلاد أحد المشاهير في مجال السينما والفن، الرياضة، السياسة، التكنولوجيا وغيرها. كل ما عليك فعله هو كتابة كلمة تاريخ ميلاد يليها اسم الشخص، مثل “تاريخ ميلاد مارك زوكربيرج” وسيظهر لك مباشرة تاريخ ميلاده بالإضافة إلى عمره الحالي.

ويُمكن الحصول على نفس المعلومة السابقة بكتابة كلمة “عمر” بدلاً من تاريخ الميلاد مثل “عمر مارك زوكربيرج”

معرفة التوقيت في أي مدينة أو دولة

2

يتيح محرك بحث جوجل معرفة التوقيت في أي دولة أو مدينة في العالم مباشرة وذلك من خلال كتابة “التوقيت في” يليها اسم الدولة أو المدينة مثل “التوقيت في القاهرة” أو ” التوقيت القاهرة”

معرفة موعد الشروق والغروب

3

كما يُمكنك معرفة موعد الغروب والشروق في أي مدينة في العالم من خلال محرك بحث جوجل، فكل ما عليك فعله هو كتابة “شروق الشمس” أو “غروب الشمس” يليها اسم المدينة. مثل “شروق الشمس في دبي” أو “غروب الشمس في دبي” وسيظهر لك مباشرة موعد الشروق والغروب في اليوم الحالي.

أما إذا كنت ترغب بمعرفة موعد الشروق والغروب في يوم آخر فقم بكتابة شروق/غروب الشمس يليها اسم المدينة والتاريخ مثل “شروق الشمس في دبي 10 أغسطس”

زر الذهاب إلى الأعلى