×
×

كيك ستارتر يخلق 300,000 وظيفة بدوام جزئي منذ تم إنشاءه في 2009

أظهرت دراسة جديدة نشرتها جامعة بنسلفانيا الإمكانيات الكبرى التي يمكن لمواقع التمويل الجماعي مثل منصة كيك ستارتر Kickstarter ان تقدمها لمختلف مستخدمي الموقع.

وأوضحت نتائج الدراسة تمكن موقع كيك ستارتر الذي ظهر في عام 2009 من خلق 283.000 وظيفة بدوام جزئي للمبدعين، و29.600 فرصة عمل بدوام كامل، و8.800 شركة جديدة، بما في ذلك المنظمات غير الربحية.

كما سمح الموقع للمبدعين ومجتماعتهم بتوليد ما يصل إلى 5.3 مليار دولار، ووجدت الدراسة الجديدة بانه تم توظيف 82 موظفاً بدوام كامل مع كل 1000 مشروع بدأ على كيك ستارتر.

وتشير الدراسة أيضاً إلى الفائدة الكبيرة التي تقدمها مواقع التمويل الجماعي مثل كيك ستارتر، والتي أتاحت للمبدعين عرض أفكارهم ودفع ثمن تصميمها وتحويلها إلى منتج ونشاط تجاري حقيقي، مما ساعد على الحد من نموذج العمل القائم على العرض بدون مقابل.

وتعتبر ساعة بيبل الذكية Pebble ونظارة الواقع الافتراضي Oculus المملوكة حالياً لشركة فيس بوك أفضل مثال لشركات التقنية التي استخدمت موقع كيك ستارتر لإيجاد موطئ قدم لها في السوق.

وساعد موقع كيك ستارتر على خلق كمية كبيرة من المنتجات الجديدة أو ذات الأفكار الغريبة، كما سمح للجمهور بتحديد إمكانية تقبلهم للمنتجات ودعمها، بدلاً من انتظار قيام مجموعة من أصحاب القرار في الشركات بالموافقة وجعل المنتج قابل للحياة أو رفضه وإنهاء فكرته.

  • 245324
  • دراسات وتقارير
  • technology-research-and-studies-news
Dubai, UAE