×
×

انطلاق أول شبكة جوال افتراضية على مستوى المنطقة في السعودية

أعلنت كل من هواوي وليبارا موبايل السعودية، عن الإطلاق التجاري لشبكة الجوال الافتراضية من ليبارا موبايل في المملكة، لتكون الأولى من نوعها في المنطقة، إذ ستقوم ليبارا موبايل السعودية بتوظيف شبكة الاتصالات المتطورة لشركة موبايلي في المملكة لتقديم خدمات الصوت والبيانات بأسعار تنافسية للأفراد والمؤسسات على حد سواء.

وقالت شركة الاتصالات الصينية هواوي إن إطلاق ليبارا موبايل السعودية يمثل خطوة مهمة تجاه دخول المرحلة المقبلة من الربط عبر الهاتف الجوال في المنطقة، إذ يقوم المشغل الافتراضي بالعمل كداعم لشبكة الجوال الافتراضية (MVNE)، ما يعني توفير بنية اتصالات متكاملة وكافة الخدمات ذات الصلة للجهات المشغلة للشبكات الافتراضية للجوال والمؤسسات الأخرى، والتي ستتمكن بدورها من توفير خدمات جوال ذات قيمة مضافة لعملائها، وذلك بالاعتماد على شبكة وخدمات وأنظمة الفوترة وإدارة علاقات العملاء على الشبكة الافتراضية للجوال.

وفي معرض تعليقه على هذا الحدث البارز قال فادي قعوار، الرئيس التنفيذي لشركة ليبارا موبايل السعودية: “ستمكّن ليبارا موبايل السعودية، وهي أول شبكة افتراضية للجوال في المنطقة، العديد من الأعمال الجديدة الناشطة في مجال خدمات الهواتف الجوالة، كما ستُسرّع من وتيرة التحوّل الرقمي في المنطقة في الآن ذاته. ولا شك أن توفير خدمات الجوال المتطورة ذات الكلفة المعقولة، أصبح أمرًا حيويًا بالنسبة لقطاع الأعمال، ومن خلال الشبكة الافتراضية للجوال الخاصة بنا والتي تعتمد على البنية التحتية المتطورة للجوال من شركة موبايلي، سنتمكن من تقديم خدماتنا للعديد من الشركاء في المنطقة عبر تلبية متطلباتهم من الاتصالات، وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة تسرع وتيرة نمو أعمالهم”.

وتقول هواوي إنها تمكّنت من تصميم ونشر شبكة ليبارا للجوال خلال أقل من 30 أسبوعًا، وتم تجهيز كافة المعدات اللازمة للتحوّل إلى الشبكة الجديدة دون حصول أدنى خلل يتعلق بخسارة أي من البيانات والوظائف الهامة.

وقدمت هواوي مجمل أوجه الدعم لمرحلة تخطيط وتطبيق العناصر الرئيسية للشبكة، بينما قامت بنشر الطيف الكامل لخدمات دعم الأعمال بهدف توفير خدمات اتصالات شاملة ومتكاملة، بالإضافة إلى باقة من خدمات القيمة المضافة إلى ليبارا موبايل.

وتؤمن هواوي بأنه يتوجب أن يتوفر لدى مزودي الاتصالات القدرة على توفير نموذج أعمال رؤية واستراتيجية الطرق المفتوحة (Open RORADS) التي أطلقتها الشركة مؤخرًا للمحافظة على التنافسية في القطاع ودعم مختلف أوجه تطويره بالتماشي مع متطلباته المستقبلية، ويشمل هذا النموذج خمسة خصائص أساسية هامة لتقديم تجربة مثالية للمستخدم ضمن عالم مترابط بالكامل- الزمن الحقيقي، عند الطلب، والتواجد الكلي على الإنترنت، والقدرة على المشاركة وتحسين الخدمات، والقدرة على مشاركة التجارب بين المستخدمين. وتفي ليبارا موبايل السعودية بكل ما يتعلق بهذه الخصائص، وسوف تعمل على تطبيق نظام أيكولوجي شامل ومفتوح ضمن هذا القطاع، يفتح آفاقًا جديدة للابتكار ويُسرّع من عملية التحول الرقمي في المنطقة.

ومن خلال منصة ليبارا موبايل السعودية الجديدة، ستبدأ الشركة بتقديم خدمات شبكات جوال افتراضية عالية الجودة لكبريات المؤسسات في المنطقة خلال الشهور القادمة. وسوف تواصل هواوي تعاونها معها لتقديم مزيد من نماذج الأعمال التي يتوقع أن تعود بالفائدة على الجميع، وتدعم مسيرة توسعة وتطوير لخدمات الاتصالات في المنطقة.

  • 245260
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE