×
×

أوبر تدمج خدماتها في الصين مع المنافس المحلي Didi Chuxing

تستعد شركة خدمات الركوب أوبر Uber للإعلان عن إندماج خدماتها في الصين Uber China مع شركة خدمات الركوب الصينية Didi Chuxing، وذلك بعد مرور سنوات من قيام الشركة بالاستثمار في السوق الصينية مع هامش ربح قليل وهيمنة الشركة الصينية على السوق.

وتقدر قيمة الصفقة الجديدة للشركة المشتركة الناتجة عن الإندماج بحوالي 35 مليار دولار، وتحصل شركة آوبر في المقابل على استثمار وتمويل بقيمة مليار دولار.

كما ذكر تقرير جديد نشرته صحيفة بلومبرغ إلى حصول المستثمرين في شركة أوبر الصين على حصة تبلغ 20 في المئة من شركة Didi Chuxing الجديدة.

وأكدت شركة Didi Chuxing الصينية لخدمات الركوب على خبر الإندماج مع خدمات أوبر الصينية عن طريق نشرها لتدوينة باللغة الصينية على موقع التدوين الصيني ويبو Weibo.

كما أشار ترافيس كالانيك الرئيس التنفيذي لشركة أوبر بأن الشركتين تستثمران مليارات الدولارات في الصين، وحان الوقت لقيام الشركتين بجني الأرباح هناك.

وتسمح هذه الخطوة لشركة أوبر بالحفاظ على كمية كبيرة من أموالها وتحويلها للاستثمار في أسواق أخرى لتسريع نموها، وكانت الشركة قد أشارت سابقاً إلى انها تفقد مليار دولار سنوياً في الصين في معركتها المستمرة مع شركة Didi Chuxing.

وتتجه أوبر حالياً إلى استثمار 500 مليون دولار في تطوير نظامها الخاص بها لرسم الخرائط، وذلك في سبيل تقليل اعتمادها على خرائط جوجل، كما تعمل الشركة أيضاً على توسيع مشروعها UberEats وجلب التطبيق إلى استراليا ولندن بعد إطلاقه بفترة محدودة في الولايات المتحدة.

وتسمح الصفقة لشركة أوبر، والتي كانت تحمل لقب الشركة الناشئة الأكثر قيمة في العالم والتي تقدر قيمتها حالياً بحوالي 68 مليار دولار، بامتلاك حصة تقدر بحوالي 20 في المئة من شركة Didi Chuxing، ويتم تقسيم هذه الحصة مع الشركات الشريكة لأوبر في الصين مثل بايدو Baidu.

Cov9zJVXgAAFU2u

  • 245311
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE