×
×

مايكروسوفت تعتزم تسريح 2850 موظفًا خلال الأشهر القادمة

تخطط شركة مايكروسوفت لبدء جولة جديدة من عمليات التسريح، والتي ستطال هذه المرة 2850 موظفاً خلال 12 شهراً القادمة، وذلك وفقاً لملف الإيداع Microsoft 10-K الموجه إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات.

وكانت الشركة قد أعلنت في شهر مايو/آيار عام 2016 عن انها ستقوم بإنهاء 1850 وظيفة، ويضيف التقرير اليوم نيتها تسريح 2850 موظف خلال هذا الأشهر القادمة بشكل يتماشى مع خطتها السابقة.

ويتوقع ان تكتمل هذه التسريحات بحلول نهاية السنة المالية 2017، وتأتي عملية التسريح الجديدة بعد التخفيضات الكبيرة في الوظائف التي عمدت إليها شركة مايكروسوفت في العام الماضي.

وقد أثرت التسريحات التي تمت في العام الماضي بشكل كبير على العاملين في قسم الهواتف الذكية لدى الشركة، وتشير التقارير إلى ان التسريحات الجديدة قد تطال 900 وظيفة ضمن قسم المبيعات لدى الشركة.

وعمدت مايكروسوفت سابقاً إلى تسريح 1350 موظفاً يعملون ضمن مقر نوكيا في فنلندا، وذلك ضمن خطتها لتقليص الخسائر والتدهور الكبير في قسم الهواتف الذكية الخاص بها.

وشملت التسريحات السابقة، والتي تمت في العام المالي الماضي الذي انتهى في 30 يونيو/حزيران 2016، حوالي 7400 موظف من موظفي الشركة.

وقد أظهر أحدث تقرير مالي ربع سنوي نشرته الشركة بان الإيرادات تنخفض على أساس سنوي، بينما تواصل أعمال الشركة السحابية النمو، بينما يشكل قسم الهواتف نقطة حساسة في جميع التقارير الربعية، ويظهر انخفاضاً حاداً في الإيرادات في الأرباع الماضية.

  • 245047
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE