×
×

سامسونج تعلن عن أكبر أرباح فصلية في عامين بفضل جالاكسي إس7

أعلنت شركة سامسونج اليوم الخميس عن نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 حزيران/يونيو الماضي، والتي أظهرت ارتفاعًا في الإيرادات الفصلية للربع الثاني على التوالي بعد تراجع استمر لمدة عامين.

وقالت عملاقة الإلكترونيات الكورية في بيان إن إيراداتها ارتفعت بنسبة 18% إلى 8.1 تريليونات وون (7.17 مليارات دولار) مقارنة بنفس المدة من العام الماضي، وهي الأعلى منذ الربع الأول من العام 2014.

وما يزال قسم الأجهزة المحمولة التابع لسامسونج هو أكبر الكاسبين للربع الثاني على التوالي، إذ قفزت أرباحه بنسبة 57% مقارنة بنفس المدة من العام الماضي إلى نحو 4.32 تريليونات وون.

وقالت سامسونج اليوم الخميس إنها تتوقع أرباحًا قوية خلال النصف الثاني من العام الحالي، إذ يُرجَّح أن زيادة الطلب على المكونات، مثل الذواكر والشاشات، سيعوض الضغوط المتزايدة على هامش الربح للهواتف الذكية.

وفي حين بدت أرباح الهواتف الذكية متقلبة، ذكرت الشركة، التي تعد أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، أن قطاع المكونات سيعزز أرباح النصف الثاني وسط بوادر انتعاش في أسعارها بعد التباطؤ العالمي في مبيعات الأجهزة.

ومن المنتظر أن تكشف سامسونج الأسبوع المقبل عن هاتفها جالاكسي نوت7، ومن المرجح أن تبدأ بيع هاتفها اللوحي قبل شهر تقريبًا من إطلاق منافستها آبل الجيل القادم من هواتف آيفون في شهر أيلول/سبتمبر القادم.

  • 244939
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE