أخبار قطاع الأعمال

آبل تعلن عن بيع مليار هاتف آيفون منذ إطلاقه في عام 2007

أعلنت الرئيس التنفيذي لشركة آبل أمس الأربعاء خلال اجتماع مع الموظفين في مقرها الرئيسي أن عدد هواتف آيفون التي باعتها حتى الآن بلغ المليار، وذلك بعد يوم واحد من الإعلان عن نتائج مالية مخيبة.

وقال كوك: “لقد أصبح آيفون واحدًا من أهم وأكثر المنتجات نجاحًا وتغييرًا للعالم في التاريخ. … وقد غدا حقًا جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، ويُستعمل لأداء معظم ما نقوم به على مدار اليوم”.

وأضاف كوك: “الأسبوع الماضي حققنا إنجازًا آخر عندما بعنا الآيفون رقم مليار”. وأعرب عن شكره لجميع العاملين لدى آبل للمساعدة على “تغيير العالم كل يوم”.

يُذكر أن أول آيفون هاتف أطلقته آبل كان في العام 2007، ما يعني أن عملاقة التقنية الأميركية احتاجت لعشر سنوات تقريبًا لبيع مليار آيفون.

وجاء إعلان كوك بعد يوم من الإعلان عن نتائج الربع المالي الثالث للشركة الأميركية، خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 حزيران/يونيو 2016، والتي حققت إيرادات بلغت 42.4 مليار دولار، أي بانخفاض بلغ 15% مقارنة بنفس المدة من العام الماضي.

وهذا هو الربع الثاني على التوالي الذي تُعلن فيه آبل عن انخفاض في الإيرادات بعد أرباح متزايدة منذ العام 2003. ومع ذلك، كانت نتائج الشركة أفضل قليلًا من توقعات المحللين.

زر الذهاب إلى الأعلى