أخبار قطاع الأعمال

تويتر تنشر نتائجها المالية للربع الثاني من السنة المالية 2016

أصدرت شركة تويتر منذ قليل نتائجها المالية للربع الثاني من عامها المالي 2016، وكشفت عن حصولها على 3 ملايين مستخدم جديد، كما حققت عائدات إجمالية بلغت 602 مليون دولار.

وكان محللو وول ستريت يتوقعون تحقيق الشركة لعائدات إجمالية تبلغ 606.77 مليون دولار، كما توقع المحللون تمكن الشركة من إضافة 2 مليون مستخدم جديد.

وتحدث جاك دورسي الرئيس التنفيذي للشركة في رسالة وجهها للمساهمين بانهم واثقون من خارطة الطريق لمنتجاتهم، وانهم يلاحظون فائدة مباشرة من التغيرات الأخيرة التي طالت الخدمة وساعدت في رفع مستوى التعامل والاستخدام.

وأضاف جاك بانهم واصلوا التركيز على تحسين الخدمة التي يقدموها وذلك لجعلها سريعة وبسيطة وسهلة الاستخدام مثل القدرة على مشاهدة البث المباشر المتدفق لفيديو الأحداث والمناسبات التي تجري حول العالم.

ويتواجد حالياً أكثر من 313 مليون مستخدم نشط شهرياً يستعملون الخدمة، مما يشكل زيادة بنسبة 3 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، ويقوم 82 في المئة من مستخدمي منصة تويتر بالوصول إليها من خلال الأجهزة المحمولة.

وشكلت الإعلانات المحرك الأساسي لإيرادات الشركة مع تحقيقها هذا الربع لمبلغ 535 مليون دولار، وبزيادة بنسبة 18 في المئة عن العام الماضي.

وجاءت 89 في المئة من إيرادات الإعلانات من خلال إعلانات الهواتف المحمولة، أي بزيادة قدرها 1 في المئة بالمقارنة مع الربع الثاني من عام 2015.

ويأتي حصول الشركة على 3 مليون مستخدم جديد بعد مساعيها المستمرة والجادة في العمل للعودة بقوة إلى مستخدمي الإنترنت، وكانت الخدمة تمتلك 316 مليون مستخدم نشط شهرياً عندما تولى جاك دورسي منصب الرئيس التنفيذي بشكل مؤقت.

لتلعن تويتر في الربع التالي عن إضافتها 4 ملايين مستخدم، ولكنها واجهت في الربع الرابع من عام 2015 أول ربع بدون نمو في عدد مستخدميها، لتعود الشركة وتعلن في شهر أبريل/نيسان عن انها بدأت بالنمو مرة أخرى وأضافت 5 ملايين مستخدم جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى