×
×

ازدياد مبيعات شركة هواوي بنسبة 40% خلال النصف الأول من عام 2016

أعلنت شركة هواوي اليوم عن نتائج أعمالها للنصف الأول من العام الحالي، حيث ازدادت مبيعاتها بنسبة 40 في المئة على اساس سنوي، في الفترة الواقعة بين شهري يناير/كانون الثاني ويونيو/حزيران من عام 2016.

وأشارت شركة تصنيع معدات الاتصالات والأجهزة المحمولة الصينية إلى تحقيق تلك المبيعات لايرادات تبلغ 245.5 مليار يوان صيني أي ما يعادل 36.7 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2016، مدعومة بنمو مطرد في مبيعات الهواتف الذكية.

وأوضح المدير المالي للشركة بانه واثق من ان الشركة ستحافظ على زخمها الحالي، وانه قد حققنا نمواً مطرداً في ثلاث مجموعات رئيسية من أعمالنا، ويعود ذلك إلى الاستمرار في استراتيجياتنا وتركيزنا بشكل متساوي وثابت عالمياً.

وتعتبر شركة هواوي واحدة من أكبر مقدمي معدات البنية التحتية للشبكات على مستوى العالم، إلى جانب تصنيعها للعديد من المنتجات الاستهلاكية والأجهزة المحمولة الذكية.

وأشارت الشركة إلى انها حافظت على أعمالها التجارية، وحققت نمواً مطرداً على مستوى العالم عبر العديد من منتجاتها الرئيسية التي تشهد سرعة في اعتمادها مثل هواتفها الرائدة P9 وMate 8 وHonor V8 وحاسبها اللوحي MateBook.

وقالت الشركة بانها قامت بشحن 28.3 مليون جهاز عالمياً خلال الربع الأول من عام 2016، مما شكل قفزة في عدد شحناتها بنسبة 64 في المئة مقارنةً بنفس الربع من عام 2015.

وأعلنت هواوي في شهر يونيو/حزيران الماضي عن تحقيقها مبيعات عالمية غير مسبوقة من هواتفها الذكية الجديدة الرائدة P9 وP9 Plus، وارتفعت حصتها السوقية العالمية في مجال الهواتف الذكية إلى 8.5 في المئة، حيث تجاوزت الشحنات العالمية للجهازين حوالي 2.6 مليون جهاز في غضون الأسابيع الستة الأولى من إطلاقهم.

وتستمر الشركة في التركيز على مشاريعها التجارية إلى جانب تركيزها على الابتكار في مجالات اخرى مثل إنترنت الأشياء أو تقنيات العمليات والحوسبة السحابية والتخزين ومنتجات SDN.

وكانت الشركة قد أعلنت في الاسبوع الماضي عن توقيها مذكرة تفاهم مع شركة جنرال إلكتريك GE، للعمل معاً كشركاء على تطوير تطبيقات صناعية لإنترنت الأشياء.

  • 244668
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE