×
×

إطلاق المفتاح الرئيسي لتجاوز الممارسات التي فرضتها إدارة أمن النقل الجوي الأمريكية

أصدر ثلاثة باحثين في مجال الأمن المخطط والمفتاح الرئيسي الذي يسمح للمستخدمين بتجاوز الممارسات الأمنية الخاصة بالأمتعة التي فرضتها إدارة أمن النقل الجوي الأمريكية TSA، حيث قاموا بالإفراج عن نموذج ثلاثي الأبعاد 3D قابل للطباعة من المفتاح الرئيسي لشركة Safe Skies.

وكشفت الباحثون DarkSim905 وJohnny Xmas وNite 0wl المهتمين بالهندسة العكسية خلال مؤتمر في مدينة نيويورك الأمريكية المفتاح الرئيسي المستخدم من قبل وكالة أمن النقل الأمريكية، ويمكن لأن شخص مهتم به الحصول عليه عند وصوله او امتلاكه لطابعة ثلاثية الأبعاد 3D.

وتستخدم وكالة امن النقل الجوي الأمريكية TSA هذه المفاتيح لتفقد وفحص الأمتعة خلال عملية التحقق، والتي تم تصميمها من قبل شركتا Travel Sentry وSafer Skies المتخصصتين في تطوير وترخيص المعايير الأساسية المستخدمة في حماية التنقل والسفر.

وتعتبر المفاتيح الرئيسية جزءاً من برنامج “الأقفال المعتمدة” approved locks، والذي يمنح موظفي المطار الفرصة لفتح هذه الأقفال بدلاً من كسر الأقفال الموجودة على الحقيبة في حال رغبة أمن المطار بتفتيشها.

ويعتبر هذا الأمر هو الأكثر ملاءمة لموظفي الوكالة TSA، ويعود ذلك لإمكانية قيام المفتاح الرئيسي بفتح جميع الأقفال المدرجة في هذا البرنامج، إلا ان الباحثين أظهروا بان تلك الأقفال تحتوي على ثغرات أمنية أيضًا.

وأشارت العديد من منظمات المجتمع المدني على الانترنت إلى وجود ما مجموعه سبعة مفاتيح تابعة لشركة Travel Sentry مستخدمة حالياً، والتي تعرضت للخطر بسبب الثغرات الأمنية المكتشفة في عام 2015.

وأصدر الباحثين خلال المؤتمر المفتاح الرئيسي الجديد، والذي يعتبر المفتاح الثامن والأخير لأقفال شركة Safe Skies، وعملوا على تسليط الضوء على ان الابواب الخلفية للحكومات واعتمادها على تلك الأبواب مثل استعمالها لفكرة المفتاح الرئيسي تعتبر فكرة سيئة.

وعمل الباحثون على إنشاء المفتاح الرئيسي لشركة Safe Skies من نقطة الصفر عبر استخدام العينات والنماذج وطابعة ثلاثية الأبعاد 3D، كما تم الآن الافراج عن المخطط.

eaa8f8a0-5703-11e5-9c47-d89b8d40b115

  • 244687
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE