×
×

حيل ونصائح للاستفادة من محرك بحث جوجل.. أفلام (2)

في الجزء الأول من هذه السلسلة استعرضنا معكم بعض النصائح الخفيفة في كيفية الاستفادة من محرك بحث جوجل أثناء البحث عن الأفلام السينمائية.

وسنواصل معكم في الجزء الثاني استعراض بعض الحيل والنصائح للاستفادة من محرك بحث جوجل في مجال السينما والأفلام.

معرفة المدة الزمنية للفيلم

3

قد يقترح عليك أحد الأصدقاء مشاهدة فيلم معين أعجبه، لكن ربما تتفاجأ عند رغبتك بمشاهدة الفيلم أو بعد تنزيله بأن مدته الزمنية تفوق 3 ساعات مثلاً في حين أنك لا تمتلك الوقت الكافي لذلك.

لذا يُمكن للمستخدم معرفة مدة الفيلم الزمنية باستخدام محرك بحث جوجل بكل بساطة، كل ما عليك فعله هو كتابة اسم الفيلم يليه كلمة runtime.

فمثلاً يُمكنك معرفة المدة الزمنية لفيلم deadpool عن طريق كتابة deadpool runtime وبالعربية مدة التشغيل ديدبول، وستلاحظ ظهور مستطيل يظهر فيه بوستر الفيلم والمدة الزمنية وهي 1 ساعة و 48 دقيقة.

معرفة طاقم التمثيل لفيلم معين

2

يُمكنك من خلال محرك بحث جوجل معرفة أبطال أي فيلم سينمائي دون الحاجة للولوج إلى أي موقع متخصص، كل ما عليك فعله هو كتابة اسم الفيلم يليه كلمة cast.

فمثلاً لمعرفة نجوم فيلم Inception قم بكتابة Inception cast وستظهر لك قائمة بصور وأسماء الفنانين مباشرة، وبالعربية قم بكتابة فريق التمثيل يليها Inception.

معرفة ميزانية أي فيلم

1

أما لمعرفة ميزانية إنتاج أي فيلم سينمائي، فقم بكتابة اسم الفيلم يليه كلمة budget فمثلاً لمعرفة ميزانية إنتاج فيلم Avatar قم بكتابة avatar budget وبالعربية ميزانية avatar أو ميزانية أفاتار.

  • 244594
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE