أجهزة محمولة

كورنينج تكشف عن الجيل الخامس من زجاج جوريلا جلاس

كشفت شركة كورنينج Corning الأميركية المصنعة للزجاج الواقي لشاشات الأجهزة الذكية أمس الأربعاء عن الجيل الخامس من زجاج Gorilla Glass “جوريلا جلاس” الذي تستخدمه تقريبًا معظم الشركات الكبرى مثل سامسونج وغيرها لحماية شاشات هواتفها الذكية وحواسيبها اللوحية.

وكما هو الحال مع الجيل الرابع من زجاج جوريلا جلاس، الذي كُشف عنه في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2014، يأتي “جوريلا جلاس 5” ليركز على مقاومة السقوط، إذ قالت الشركة إنه صَمَدَ بعد السقوط من ارتفاع 1.6 متر (ارتفاع الكتف) بنسبة بلغت 80%.

ويُصمم زجاج جوريلا جلاس، الذي قالت كورنينج إنه يُستخدم على نحو 4.5 مليار جهاز حول العالم، ليقاوم في المقام الأول الصدمات والخدوش التي قد يتعرض لها الهاتف يوميًا مثل وضعه مع سلاسل المفاتيح في جيب واحد.

وتقول الشركة إن الاختبارات الداخلية التي أجرتها كشفت أن 85% من مالكي الهواتف الذكية أسقطوا أجهزتهم مرة في السنة، وهو ثلثي حالات السقوط هذه تحدث بين ارتفاع الخصر والكتف أي بين ارتفاع 1 و 1.6 متر.

يُذكر أن زجاج جوريلا جلاس 5 أصبح متاحًا تجاريًا، لذا يُتوقع أن يظهر في الهواتف الذكية التي من المقرر إطلاقها في وقت لاحق من العام الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى