×
×

مايكروسوفت تحقق أرباحا فوق التوقعات والفضل لقطاع الحوسبة السحابية

ساعد النمو الحاد في قطاع الحوسبة السحابية في رفع إيرادات مايكروسوفت الفصلية لتفوق توقعات وول ستريت، مما أسهم أمس في رفع قيمة سهم شركة التكنولوجيا أكثر من 4% في تعاملات ما بعد الإغلاق في البورصة الأميركية.

ويُعدّ قطاع الحوسبة السحابية الجديد والمتنامي، والذي يقوم أساسًا على بيع خدمات الحوسبة والتخزين في مراكز البيانات الخاصة بها للعملاء من الشركات، واحدة من أولويات الرئيس التنفيذي ساتيا نادالا، الذي تولى رئاسة أكبر شركة للبرمجيات في العالم في مطلع العام 2014.

وبعد تولي نادالا منصب الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت خلفًا لستيف بالمر، صبّ تركيزه على قطاعي الحوسبة السحابية والمتنقلة، وذلك لمواجهة الركود في قطاع أنظمة تشغيل ويندوز التقليدي.

وبحسب التقرير الذي نشرته الشركة، فقد بلغت إيراداتها خلال الربع الرابع من سنتها المالية التي انتهت يوم 30 حزيران/يونيو الماضي 22.6 مليار دولار، بزيادة 2% عن العام الماضي، ومع صافي ربح قُدر بـ 5.48 مليارات دولار.

وقد ارتفعت إيرادات مايكروسوفت مما تُطلق عليه اسم أعمال “السحابة الذكية”، والتي تضم منصة الحوسبة السحابية Azure وبرمجيات الخوادم، بنسبة 7% إلى 6.7 مليارات دولار أميركي.

هذا وقد نمت إيرادات Azure، التي يمكن للعملاء استخدامها لاستضافة مواقعهم على الإنترنت أو تطبيقاتهم أو البيانات، وحدها بنسبة 102%، ولكن مايكروسوفت لم تكشف عن الرقم الفعلي لإيرادات المنصة.

  • 244251
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE