×
×

جوجل تُطلق موقع وتطبيق Google Arts & Culture لاستكشاف المضامين الثقافية والفنية

كشفت شركة جوجل اليوم عن موقع وتطبيق Google Arts & Culture الذي طوره معهد جوجل الثقافي ليُتيح للمُستخدمين إمكانية استكشاف المضامين الثقافية والفنية المتنوعة بدءًا من تجسيد القطط في عالم الفن منذ نحو 200 عام قبل الميلاد، وصولاً إلى استخدام اللون الأحمر في الأعمال التجريدية التعبيرية، وجميع التيارات الفنية الأخرى بين الحقبتين.

وأشار دانكن أوزبورن مدير الإنتاج في معهد جوجل الثقافي إلى انه كما تحتاج الأعمال الفنية والأثرية عظيمة القيمة إلى لمسات خاصة لتظهر دائماً في أبهى حلتها، تحتاج ايضاً المنصة التي طورتها الشركة في سبيل عرض كنوز العالم الثقافية عبر الإنترنت إلى شيء من التجدد بين الحين والآخر.

وتتيح أدوات التطبيق الجديد استكشاف الأعمال والتحف الفنية، بما يشمل الأعمال التي يستضيفها أكثر من 1000 متحف في 70 بلدًا حول العالم، ويشمل التطبيق على العديد من المُميزات بحيث يُمكن البحث عن أي شيء بدءًا من الأحذية وصولًا إلى الأعمال الذهبية القيمة.

بالإضافة إلى إمكانية خوض رحلة عبر الزمن لاستكشاف خبايا الفن والتعرف على كيفية تحويل أعمال فان غوخ من الألوان القاتمة إلى أخرى نابضة بالحيوية، بالإضافة إلى تصفح الأعمال بحسب استخدام الألوان، وإمكانية التعرف على 50 عملًا مُميزًا باللون الرمادي للفنان الفرنسي مونيه.

ويُمكن استخدام تطبيق Google Arts & Culture من خلال منصات الواقع الافتراضي مثل Google Cardboard بواسطة الأجهزة العاملة بنظامي أي أو إس iOS وأندرويد للقيام بجولة افتراضية والاطلاع على مشهد فن الشارع في روما، أو للتعرف على أحد أعمال فنان الشارع الشهير إنسا، أو السفر عبر الزمن إلى ما قبل 2500 عام للتعرف عن كثب على معبد زيوس اليوناني القديم.

كما بإستطاعة المُستخدمين الاشتراك في قناة Google Arts & Culture الجديدة على موقع يوتيوب YouTube، وذلك للتعرف على الجوانب المشتركة في إبداعات الفنانين كاندينسكي وكانيه ويست، ولمقابلة الفنان نيل هاربيسون الحائز على توصيف رسمي “سايبورغ” والمقيم في مدينة نيويورك الأمريكية.

ويُمكن من خلال تطبيق Google Arts & Culture الاستمتاع برؤية واكتشاف بعض الأعمال الفنية على أرض الواقع من خلال نقرة واحدة على زر “زيارة” Visit ضمن صفحة المتحف.

كما يُمكن الحصول على مواعيد عمل المتحف، والاطلاع على قائمة المعروضات خلال يوم محدد، وكذلك التجول في أرجاء المتحف، إلى جانب وجود ميزة جديدة تُسمى “مستكشف الفنون” Art Recognizer، وهي متاحة حالياً في كل من “معرض صور دولويتش” في لندن، و”معرض الفنون نيو ساوث ويلز” بمدينة سيدني، و”المعرض الوطني للفنون” في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وباستطاعة المُستخدمين وبمجرد تحميل التطبيق القيام بتوجيه كاميرا الهاتف نحو اللوحة المعروضة لتظهر جميع المعلومات التي ينبغي معرفتها حول هذا العمل الفني.

  • 244238
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE