دراسات وتقارير

بوكيمون جو Pokémon GO تتخطى 30 مليون تحميل و35 مليون دولار إيرادات

تخطت لعبة الواقع المُعزز بوكيمون جو Pokémon GO حاجز 30 مليون تحميل في جميع أنحاء العالم على نظامي الأجهزة المحمولة أندرويد وأي أو إس iOS، وتخطيها إيراداتها حاجز 35 مليون دولار، وذلك وفقًا لتقرير صادر من شركة sensortower.

وتأتي تلك الأرقام على الرغم من عدم طرح اللعبة بشكل رسمي في كثير من الأسواق العالمية بعد، وحققت اللعبة نجاحًا ساحقًا في الأسواق التي طُرحت بها في الاسبوعين الأولين مثل استراليا ونيوزيلندا.

وتتوفر اللعبة حاليًا بشكل رسمي في الولايات المتحدة وكندا وأجزاء كبيرة من أوروبا، وتوافد لاعبوا تلك البلدان بقوة إلى اللعبة، ويقومون بإنفاق أموالهم عليها لتسهيل القبض على البوكيمونات مثل بيكاتشو وSnorlax.

ويُنفق أصحاب هواتف آيفون في الولايات المتحدة ما يقرب من 1.6 مليون دولار يوميًا على اللعبة، مما يجعل لعبة بوكيمون جو الأسرع نجاحًا ضمن قطاع ألعاب الأجهزة المحمولة المُقدر قيمته بحوالي 36.9 مليار دولار.

وتأتي تلك الأرقام قُبيل الطرح الرسمي لللعبة وصولها إلى السوق الياباني، والذي يُعتبر احد أهم ثلاثة أسواق رئيسية وهامة لألعاب الأجهزة المحمولة.

وتستخدم لعبة بوكيمون جو بيانات خرائط جوجل لوضع وحوش البوكيمون الرقمية وإخفاءها ضمن العالم المُحيط باللاعبين، إلى جانب استخدامها لنظام تحديد المواقع الخاص بهواتف المُستخدمين الذكية من اجل تتبع مكان المُستخدم ومعرفة فيما إذا كان هناك بوكيمون قريب من أجل التقاطه وتدريبه وخوضه للمعارك.

pokemon-go-10-million-comparison

زر الذهاب إلى الأعلى