×
×

أوبر Uber تُعزز من تقدمها وتُعلن عن بلوغها 2 مليار رحلة

أعلن اليوم ترافيس كالانيك المدير التنفيذي لشركة خدمات الركوب أوبر Uber عن تحقيق الشركة بتاريخ 18 يونيو/تموز لرقم 2 مليار رحلة، وأن الوصول إلى رقم 2 مليار تم عبر آخر 147 رحلة بدأت في وقت واحد في 16 بلدًا مُختلفًا حول العالم.

وكانت الشركة قد أعلنت في 30 ديسمبر/كانون الأول من عام 2015 عن بلوغها رقم مليار رحلة، والتي استغرقت لإكمالها ما يُقارب من ست سنوات، لتُعلن اليوم وبعد مرور ستة أشهر فقط عن تحقيقها لرقم مليار آخر.

وبدأت شركة أوبر عملها بتشغيل سيارتين في عام 2009 ضمن مدينة سان فرانسيسكو، وقطعت شوطًا طويلًا من الوقت لتُعلن في نهاية عام 2014 عن وصول عدد الرحلات اليومية إلى مليون رحلة، وأشارت الشركة بعد ذلك بعام بانها سجلت 3 ملايين رحلة يوميًا في 66 بلدًا.

وصرح ترافيس في تدوينة نشرها اليوم بأن تحقيق الشركة لهذا الرقم تم عبر 147 رحلة تمت في وقت واحد في 16 بلدًا في القارات الخمس، من كوستاريكا إلى روسيا ومن الصين الى استراليا.

واستمرت أطول رحلة لأكثر من ساعة قضاها الزبون والسائق في شوارع العاصمة الاندونيسية جاكرتا، بينما استمرت أقصر رحلة في تشانغشا الصينية ثلاث دقائق فقط.

وتعتزم شركة أوبر الاحتفال بهذا الرقم عن طريق إعطاء كل سائق شارك في هذا الرقم مبلغ 450 دولار أمريكي، وإعطاء مبلغ 450 دولار أمريكي على شكل رحلات مجانية لكل زبون من الزبائن البالغ عددهم 147 الذين ساعدوا في الوصول إلى رقم 2 مليار رحلة.

  • 244102
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE