×
×

أفاست تستحوذ على منافستها AVG مُقابل 1.3 مليار دولار

استحوذت شركة أمن البرمجيات أفاست Avast على شركة حماية البرمجيات المُنافسة AVG، في صفقة بلغت قيمتها نحو 1.3 مليار دولار أمريكي، ويتوقع أن يتم إغلاق الصفقة بين شهري سبتمبر/إيلول وأكتوبر/تشرين الأول عام 2016.

وتأسست شركة AVG في تشيكوسلوفاكيا في أوائل عام 1990، والتي كانت تُسمى في البداية باسم GRISOFT، لتُصبح لاحقًا أحد أكبر العلامات التجارية في مجال التطبيقات الأمنية المحمولة.

وتُقدم الشركة، والتي يقع مقرها الرئيسي في مدينة أمستردام الهولندية، مجموعة واسعة من الخدمات ذات الصلة بالمجال الأمني والخدمي، بما في ذلك تطبيق تنظيف أجهزة أندرويد وماك AVG Cleaner.

بينما تأسست شركة أفاست في مدينة براغ في عام 1988، وظهرت على اعتبارها إحدى الشركات الرائدة في مجال أمن الإنترنت، وتُفيد التقارير بأنها تُسيطر على نسبة تبلغ أكثر من خمس سوق برامج مُكافحة الفيروسات العالمي.

وعملت شركة أفاست لاحقًا إلى التوسع في مجالات اخرى بعيدة عن امن البرمجيات، حيث أطلقت في وقت سابق من هذا العام مُبادرة جديدة للكشف عن أفضل النقاط الساخنة واي فاي بالاعتماد على البيانات المُستمدة من حشدها للمصادر، إلى جانب إطلاقها للتطبيق التابع للمبادرة Avast Wi-Fi Finder.

وأشارت أفاست إلى أن عملية الاستحواذ على AVG تأتي من أجل توسيع نطاق أعمالها والحصول على تقنيات شركة AVG وزيادة اتساع وجودها الجغرافي.

وتسمح الصفقة للشركة بالوصول إلى 400 مليون جهاز يحتوي على برمجيات أفاست أو AVG، وتُشكل الهواتف المحمولة ما نسبته نصف هذه الأجهزة.

ويُعتبر هذا الأمر أساسي حاليًا، وذلك ضمن الاتجاه العالمي السريع الذي يبتعد بشكل حثيث عن أجهزة سطح المكتب باتجاه الأجهزة المحمولة.

وتسمح تلك الأجهزة للشركة بتجميع أكبر قدر مُمكن من البيانات حول البرامج الضارة، مما يُقدم لها إمكانية أفضل لتقديم مُنتجات أمنية مُحسنة.

  • 243366
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE