×
×

مي مدحت: رواد الأعمال في الشرق الأوسط مستعدون للأسواق العالمية

تؤمن مَي مدحت أن رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مستعدون للمنافسة على الساحة العالمية.

جاء هذا التصريح بعد أن حصلت على فرصة الحضور على ذات المنصة إلى جانب الرئيسي الأميركي باراك أوباما، ومؤسس موقع موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مارك زوكربيرج، إلى جانب رائدي أعمال آخرين من رواندا وبيرو، وذلك في ملتقى رواد الأعمال العالمي لعام 2016، والذي عقد بولاية كاليفورنيا بوادي السيليكون بالولايات المتحدة.

وخلال الجلسة، قامت مي، التي تشغل منصب المدير التنفيذي لشركة Eventtus بالتحدث عن الفكرة الأساسية وراء الشركة.

وقالت: “بدأ الأمر كمحاولة لسد الاحتياج والتعرف على فجوة من الممكن أن تسدها التكنولوجيا. ويعد من أساسيات أي عمل رائد وناجح في العالم هو القدرة على إدراك وتعريف الاحتياجات، تفهم كيف يمكن للتكنولوجيا الرائعة أن توفر حلول وتسد هذا الاحتياج، وأن تتم دراسة إمكانية جعل هذا الأمر يحدث بالفعل. وهذا بالفعل ما نقوم به بشكل يومي في Eventtus، إذ نبحث دائمًا عن طرق جديدة لتطوير وتحسين التواصل أثناء الفعاليات للحاضرين والمنظمين على حد سواء”.

وفي وقت قصير جدًا منذ إنشاء Eventtus استطاعت أن تخطوا الخطوات الأولى نحو التوسع حيث قامت بفتح أول مكتب لها بمدينة دبي، ومنذ ذلك الحين أصبحت Eventtus شريكًا في معظم فعاليات وأحداث ريادة الأعمال بالشرق الأوسط، وقام أكثر من 800 منظم للفعاليات باستخدام Eventtus لإدارة وتنظيم أكثر من 7,500 حدث.

وتعمل Eventtus مع عملاء مثل Harvard Arab Weekend بالولايات المتحدة ، DMG Events، ArabNet، وقمة RiseUp وحاليًا تعمل مع Dubai Expo 2020.

وقالت مي: “هذه الفرصة تأتي مرة واحدة في العمر، ولحظة وصلت لها بعد مشوار مليء بالتحديات مع شريكتي نيهال وفريق العمل، تحملنا خلالها الكثير كي تصبح Eventtus منصة التواصل للفعاليات الناجحة التي أصبحت عليها اليوم”.

وأَضافت: “وما تعلمته خلال هذا اللقاء هو أن التحديات التي يواجهها رواد الأعمال حول العالم متشابهة إلى حد كبير: التمويل، الموارد، والبنية التحتية القانونية والمصرفية التي تخدم طبيعة الأعمال الناشئة”.

وتابعت: “لقد شعرت بالكثير من الأمل والتفاؤل فيما يخص مناخ ريادة الأعمال في منطقتنا أثناء جلوسي مع الرئيس أوباما، وأحد أهم رواد الأعمال في العالم مارك زوكيربج”.

وأكملت مي: “لقد شاهدنا العديد من قصص النجاح خلال السنوات الماضية خرجت من منطقة الشرق الأوسط مثل Kijami Wuzzuf، و Instabugوالنجاح الهائل لقمة RiseUp لريادة الأعمال. نعم نحن نواجه تحديات، ولكننا نسير في طريقنا بثبات”.

يُشار إلى أن مؤتمر ريادة الأعمال العالمي هو مبادرة أطلقها الرئيس أوباما من مصر خلال كلمته التي ألقاها بجامعة القاهرة عام 2009 باسم بداية جديدة والذي تعهد فيه باستضافة قمة عن ريادة الأعمال لتعريف كيفية تعميق الروابط بين رواد الأعمال، والمؤسسات، والرواد المجتمعيين في الولايات المتحدة والمجتمعات المسلمة حول العالم”.

وهذه القمة كانت السابعة في سلسلة من الملتقيات قامت بتنظيمها الولايات المتحدة بالتعاون مع حكومات تركيا، والإمارات، وماليزيا، والمغرب، وكينيا.

  • 243211
  • ريادة الأعمال
  • entrepreneurship
Dubai, UAE