×
×

آبل تُجري مُحادثات لشراء خدمة بث الموسيقى المتدفقة Tidal

تتطلع شركة آبل للحصول على خدمة بث الموسيقى المتفدقة Tidal المنافسة لخدمتها الموسيقية آبل ميوزك Apple Music، وتقوم بإجراء محادثات مبدئية مع الشركة للحصول عليها، وذلك وفقًا لتقرير جديد نشرته صحيفة وول ستريت جورنال نقلًا عن مصادرها.

وبرزت خدمة بث الموسيقى المتدفقة Tidal في مطلع عام 2014، وذلك بعد استحواذ مغني الراب جاي زي Jay Z عليها من شركة Aspiro مقابل 56 مليون دولار أمريكي، وسعت الخدمة إلى تمييز نفسها عن خدمات مشابهة مثل سبوتيفي Spotify وغيرها من المنافسين من خلال تقديما وتوفيرها لمُستخدميها أعلى جودة صوت عالي الوضوح مُمكنة.

وقد حصلت الخدمة على أغاني حصرية وخاصة من بيونسيه وكاني ويست وغيرهم من الفنانين الذين يحظون بشعبية كبيرة في أوساط المستهلكين، ويبدو أن ميزة الحصرية تعتبر جذابة بشكل كبير لشركة آبل، والتي قد تقدم فائدة كبيرة لشركة تصنيع الأجهزة والبرمجيات المهتمة بالمحتوى الأصلي.

وقد تأتي هذه الخطوة بعد قيام الشركة في عام 2014 بالاستحواذ على شركة Beats Electronics مقابل 3 مليار دولار، والتي تُقدم منتجات سمعية وقام بتأسيسها منتج الموسيقى ومغني الراب دكتور دري Dr. Dre، والتي عززت من منتجات آبل الموسيقية الأساسية، وسمحت للشركة ببيع سماعات الرأس Beats.

وأشار التقرير إلى أن حصول آبل على خدمة Tidal سيعزز ويدعم خدمتها الموسيقية Apple Music، والتي تمتلك حاليًا حوالي 15 مليون مُشترك في حربها مع منافستها سبوتيفي التي أشارت في شهر مارس/آذار الماضي إلى امتلاكها 30 مليون مُشترك وأكثر من 100 مليون مُستخدم نشط شهريًا اعتبارًا من هذا الشهر.

  • 243101
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE