×
×

بلاك بيري تعمل على ثلاثة هواتف أندرويد جديدة

تعمل شركة بلاك بيري BlackBerry على تصنيع ثلاثة هواتف ذكية جديدة تعمل بنظام التشغيل أندرويد خلال العام المقبل، وذلك وفقًا لتقرير جديد نشره موقع venturebeat التقني.

ويأتي ذلك على الرغم من الأرقام المُنخفضة التي اظهرتها تقارير مبيعات هاتفها الأول العامل بنظام أندرويد، حيث أشار المصدر المُطلع على خطط الشركة إلى نية الشركة الكندية المُصنعة للهواتف الذكية طرح هاتف واحد كل ربع من الأرباع الثلاثة المقبلة.

وتحمل الهواتف الاسماء الرمزية نيون Neon وأرجون Argon وميركوري Mercury، وتستهدف الهواتف الثلاثة مجموعة من العوامل المختلفة مثل الشكل والتصميم والسعر.

نيون Neon

يُفترض ان يتم طرح هاتف نيون في الأسواق كأول هاتف في المجموعة في الربع الثالث من العام الحالي، والذي يعتبر من فئة الهواتف المنخفضة إلى المتوسطة.

ويمتلك الهاتف شاشة من قياس 5.2 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل، والتي تعمل باللمس بدون وجود لوحة مفاتيح فعلية، وتم تصنيع هيكل الهاتف من الألومنيوم مع طبقة لينة من البلاستيك تغطي الجهة الخلفية.

ويعمل بواسطة معالج Snapdragon 617 من شركة كوالكوم، ويحتوي على 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و16 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

ويقدم بطارية بسعة 2.610 ميلي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع QuickCharge 2.0، مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.

ويستهدف الهاتف كلًا من المؤسسات والأسواق الاستهلاكية، ويجب أن يتم طرحه بأسعار تنافسية في الفترة بين شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب القادم.

أرجون Argon

يعتبر هاتف أرجون الأكثر تطورًا من ناحية المواصفات العتادية، والذي يفترض ان يتم طرحه في الربع الرابع من العام الحالي في وقت ما في شهر أكتوبر/تشرين الأول وذلك بعد طرح الهاتف الأول نيون.

ويملك الهاتف شاشة من قياس 5.5 إنش بدقة QHD مشابهة للموجودة في هاتف بلاك بيري الأول العامل بنظام أندرويد بريف PRIV، ويعمل بواسطة معالج Snapdragon 820 من شركة كوالكوم.

ويقدم الجهاز 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، جنبًا إلى جنب مع بطارية بسعة 3.000 ميلي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع QuickCharge 3.0.

ويمتلك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 21 ميجابيكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل، إلى جانب امتلاكه لمجموعة من المميزات الإضافية مثل ميزة قارئ بصمات الأصابع ومنفذ USB من نوع C.

ميركوري Mercury

يُفترض أن يتم طرح الهاتف في الربع الأول من العام القادم 2017، والذي يُعتبر الهاتف الوحيد من بين المجموعة الذي يمتلك لوحة مفاتيح فعلية QWERTY كما كان الوضع مع هاتف PRIV.

ولكن هاتف ميركوري لن يقوم بإخفاء لوحة المفاتيح، وذلك على العكس من هاتف PRIV الذي يقدم لوحة مفاتيح يتم سحبها بشكل عمودي للأسفل لاستعمالها، وسيكون أشبه بهاتف بيري باسبورت BlackBerry Passport.

ويقدم الهاتف شاشة من قياس 4.5 إنش بدقة 1080×1920 بيكسل بنسبة عرض إلى ارتفاع 3:2، مع هيكل مصنع كليًا من الداخل والخارج من الألومنيوم.

ويعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 625 من شركة كوالكوم، مع 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

ويحتوي الجهاز على بطارية بسعة 3.400 ميلي أمبير، مع وجود كاميرا خلفية بدقة 18 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.

  • 243096
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE