×
×

ديل تكشف عن حلول جديدة لزياة أمان الموظفين المتنقلين

طرحت شركة ديل جدار الحماية الجديد SonicWALL Secure Mobile Access (SMA) 100 Series OS 8.5 الذي قالت إنه يوفر للموظفين المتنقلين والعاملين عن بعد لدى الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إمكانية الوصول – عبر “طبقة المقابس الآمنة للشبكة الخاصة الافتراضية” SSL VPN القادرة على إنفاذ السياسات – إلى تطبيقات وبيانات ومصادر المهام الحرجة دون المساومة على المستوى الأمني.

وقالت الشركة إن هذا الإصدار الجديد من جدران الحماية SonicWALL SMA 100 Series OS يقدم مستويات أمنية أعلى للعملاء عن طريق تمكين المدراء من توفير وصول نقال آمن بسرعة وسهولة، وتوزيع امتيازات قائمة على المناصب الوظيفية كي يتمكن الموظفون من مستخدمي الهواتف الذكية أو الحاسبات اللوحية أو المحمولة (المدارة أو غير المدارة) من الحصول على وصول سريع وبسيط وآمن.

وأضافت ديل أنه ووفي الوقت ذاته، ستتمكن المؤسسات بالاستفادة من هذا الحل من وضع سياسات آمنة لمفهوم استخدام الأجهزة الشخصية ضمن بيئات العمل BYOD، بهدف حماية شبكات وبيانات المؤسسات من التسلل والبرمجيات الخبيثة.

وأشارت الشركة إلى أن انتشار الأجهزة في أماكن وبيئات العمل، سواء تلك التي يوفرها أصحاب العمل أو المملوكة شخصيًا للموظفين، قد عزز من الطلب على الوصول النقال الآمن إلى تطبيقات وبيانات وموارد الشركة.

وفي كثير من الأحيان، يستعين الموظفون بالجهاز ذاته للاستخدامات الشخصية والمهنية ما يؤدي إلى تداخل واختلاط البيانات والتطبيقات المهنية والشخصية، الأمر الذي من شأنه تعريض المؤسسات إلى المخاطر المتنامية الناجمة عن الخروقات الأمنية.

يُذكر أن من هذه المخاطر الوصول غير المصرح به إلى الشبكات والأنظمة من الأجهزة المفقودة أو المسروقة، وانتشار البرمجيات الخبيثة وبرمجيات طلب الفدية عن طريق الأجهزة المصابة بها والتي تعمل بمثابة قنوات موصلة، إضافة إلى اعتراض بيانات المؤسسات أثناء حركتها ضمن شبكات الواي فاي اللاسلكية العامة غير المحمية.

وبالمقابل، أشارت ديل إلى أن تأمين الحماية للأجهزة النقالة بات يشكل مهمة صعبة بشكل متزايد، ففي أغلب الأحيان لم تعد الشركات تستطيع التأثير على طبيعة اختيار الجهاز أو التحكم بإدارته.

ولتأمين الحماية ضد التهديدات وتمكين الوصول للموظفين العاملين بشكل نقال وعن بعد في الوقت ذاته، قالت الشركة إنه ينبغي على المؤسسة التأكد من منح حق الوصول إلى الشبكة والمصادر وإلى بيانات الشركة عبر أجهزة آمنة، فقط للمستخدمين المرخصين، وللأجهزة المعتمدة التي تلبي متطلبات السياسات الأمنية.

جدران الحماية SonicWALL Secure Mobile Access (SMA) 100 Series OS 8.5 من ديل تعود بالفائدة على المستخدمين في قطاع تقنية المعلومات والشركات

تقول ديل إن التحسينات والتحديثات الجديدة التي أدرجتها على جدران الحماية SonicWALL SMA 100 Series OS توفر قدرة تحكم أكبر وسهولة في الاستخدام للشركات فيما يتعلق بوضع ضوابط السياسات، ما يسمح للمستخدمين الوصول إلى البيانات التي يحتاجونها من الأجهزة التي يستخدمونها، دون المساومة على المستوى الأمني.

وأضافت الشركة أن سلسلة جدران الحماية SMA 100 تتميز بتوافقها مع جميع الأجهزة الشائعة، والتي تعمل وفق أنظمة التشغيل ويندوز، وآبل ماكنتوش، وآندرويد، ولينكس، وكيندل فاير، وكروم، بهدف توفير وصول آمن لمستخدمي الأجهزة المحمولة إلى مصادر الشبكة، بما فيها المجلدات المشاركة، وتطبيقات العميل-السيرفر، ومواقع الشبكة الإنترنت الداخلية (إنترانت)، والبريد الإلكتروني، وخدمات سطح المكتب الافتراضية والبعيدة.

وأوضحت ديل أن هذا الأمر سيساعد أقسام تقنية المعلومات على لعب دور قسم الموافقات، وذلك من خلال تمكين المدراء من لتكوين وتهيئة السياسات الأمنية التي توفر مصادقات مدركة للسياق، والأفضل على مستوى فئتها، من شأنها منح الوصول للمستخدمين المرخص لهم فقط، وعبر أجهزة معتمدة.

أما التحسينات الوظيفية الجديدة المدرجة ضمن سلسلة جدران الحماية OS الإصدار 5.8 فتتضمن معالجات إعدادات السياسات، وهي معالجات سهلة الاستخدام ومثالية لعمليات نشر السياسات لصالح برنامج OWA، و ActiveSync، و Outlook، و Anywhere، و Autodiscover، ما يختصر الوقت بشكل كبير عند إنشاء السياسات الأكثر شيوعًا من قبل مدراء تقنية المعلومات، ويجعلهم أكثر إنتاجية، بالإضافة إلى خفض الكلفة الإجمالية للملكية في الشركة بشكل عام.

كما تتضمن التحسينات تحسينات على لغة HTML5، إذ توفر للمستخدمين النهائيين تجربة وصول غنية ضمن خياراتهم المفضلة لنوع متصفح الإنترنت، ما يقضي على الحاجة لتحميل وتنصيب وصيانة البرامج الإضافية على أنظمتهم. حيث بالإمكان تشغيل كل شيء من داخل سياق نافذة المتصفح، ما سيجعل مهمة الاتصال بالمصادر سهلةً جدًا، مع توفير خدمة الدعم والحماية ضد ثغرات اليوم-الصفر في جميع أنظمة التشغيل والمتصفحات الرئيسية.

وتشمل التحسينات الوظيفية الجديدة المدرجة ضمن سلسلة جدران الحماية OS الإصدار 5.8 أيضًا دعم الاستضافة الافتراضية متعددة النواة، وهذا يعزز من سعة المصادر المستضافة التي بالإمكان الوصول إليها عن طريق تقنية الوصول المتنقل الآمن SMA، وذلك من أجل توفير درجة أكبر من الاعتمادية والأداء وبأفضل مستويات التزامن للمستخدمين المتصلين بالشبكة.

وبفضل سعة المصدر الإضافية هذه، أصبح بالإمكان زيادة سقف المستخدمين المتزامنين من 50 إلى 250 مستخدم. أخيرًا، ولمواكبة تسميات باقي حزمة المنتجات هذه، تمت إعادة تسمية هذا المنتج المعروف سابقًا باسم “SRA SMB Virtual Appliance”، ليصبح اسنه الحالي “SMA 500v.”.

وتشمل التحسينات أيضًا تحسينات جدار حماية تطبيقات المواقع (WAF)، وهي تساعد في حماية تطبيقات المواقع الداخلية من المستخدمين عن بعد، حيث تم تحسين مستوى أداء محرك جدار حماية تطبيقات المواقع (WAF) المدمج مع سلسلة SonicWALL من ديل من أجل الكشف عن التهديدات وعمليات التسلل، ما يتيح للعملاء ضمان سرية البيانات، والحفاظ على خدمات المواقع الداخلية في حال تمكن مستخدم غير مرخص من التسلل والوصول.

ويقدم كشف بروتوكولات تحديد الموقع الجغرافي والحماية ضد البوت نت، للعملاء آلية تتيح لهم تمكين أو تقييد وصول المستخدم من مختلف المواقع الجغرافية. كما أنه يوفر حماية إضافية ضد الطرفيات المشاركة في شبكات البوت نت، ومتابعة التحقق من صلاحية جهاز الاتصال.

وهناك أيضًا تحسينات التحكم بالطرفيات (EPC)، إذ تم إجراء الكثير من التحسينات المختلفة على محرك التحكم بالطرفيات (EPC) الخاص تقنية الوصول المتنقل الآمن SMA، وذلك بهدف تعزيز ضمان دخول الطرفيات المعتمدة وغير الخبيثة إلى الشبكة.

وقال باتريك سويني، نائب رئيس إدارة المنتجات والتسويق لدى شركة ديل سيكيوريتي: “نظرًا لمحدودية المصادر، غالبًا ما تجد الشركات الصغيرة والمتوسطة صعوبة في مواكبة المتطلبات الأمنية اليومية، وضمان الحفاظ على إنتاجية الموظفين أثناء الحركة والتنقل. فالأمر يقوم على مفهوم الموازنة بالنسبة لتقنية المعلومات، وذلك للحفاظ على إنتاجية الموظفين، وتأمين المرونة للوصول إلى بيانات الشركات كلما وأينما أرادوا ذلك، وباستخدام الجهاز الذي يفضلون، مع ضمان تمتع أصول الشركة والمؤسسات بالمستوى الأمني المطلوب لدرء خطر التهديدات المتغيرة والمتنامية يوميًا. وتوفر أدوات إدارة وإنفاذ السياسات سهلة الاستخدام والجديدة، المدمجة ضمن جدران الحماية SonicWALL SMA 100 Series OS 8.5 من ديل، لأقسام تقنية المعلومات إجراء تعديلات سريعة من شأنها إنفاذ الوصول المرخص، وذلك بهدف تعزيز الإنتاجية عوضًا عن خلق عوائق جديدة أمام الشركات، ما يتيح لأقسام تقنية المعلومات تلعب دور “قسم الموافقات”.

وسيتم طرح تحسينات جدران الحماية SMA 100 Series OS 8.5 بحيث تكون قابلة للتحميل عن طريق الموقع الالكتروني، خلال شهر تموز/يوليو المقبل دون أي تكاليف بالنسبة للعملاء التي لا تزال عقود الدعم الموقعة معهم سارية.

  • 243005
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE