×
×

سيسكو تتعاون مع السعودية لتسريع التحول الرقمي في المملكة

وقعت شركة سيسكو مذكرة تفاهم مع وزارة التجارة والاستثمار السعودية تهدف إلى العمل على زيادة سرعة تحقيق أهداف خطة التحول الرقمي في المملكة.

وجاء التوقيع على هذه المذكرة عقب اجتماع بين كل من ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس مجلس إدارة سيسكو جون تشامبرز والرئيس التنفيدي لسيسكو تشاك روبنز والمدير العام لسيسكو السعودية عبدالله السواحة.

كما تأتي مذكرة التفاهم في إطار شراكة تعزز من التزام سيسكو الإستراتيجي بدعم جهود المملكة العربية السعودية لتحقيق التحول الرقمي في كافة أنحاء البلد، حيث ستلعب الرقمنة دورًا مهمًا في تركيز المملكة على تنويع اقتصادها وتحقيق أهداف الرؤية السعودية ٢٠٣٠ التي تم إطلاقها في شهر نيسان/أبريل الماضي.

هذا وتحدد مذكرة التفاهم النهج المتعدد المحاور الذي ستتبعه سيسكو لتسريع عملية تحقيق الأهداف الرقمية في المملكة وتشجيع ازدهار مستدام وطويل الأمد في العصر الرقمي.

فمن خلال هذه الشراكة، ستحدد كل من المملكة العربية السعودية وشركة سيسكو عدد من الفرص التعاونية في مجالات تتضمن تطوير البنية التحتية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات وتسريع الابتكار في مجالات الأعمال و تحفيز المشاريع والشركات الناشئة  وتحسين البحوث الدراسية ومجال التعليم.

يُشار إلى أن السعودية تعد السوق الأكبر للتكنولوجيا في الشرق الأوسط بتركيبتها السكانية الشبابية والمتنامية، إذ يعتمد سوقها على العقول الشابة المطلعة على عالم التكنولوجيا في سن مبكر، كما أن الموقع الاستراتيجي للمملكة يميزها عن غيرها بكونها مركزًا تكنولوجيًا يخدم أكثر من ٣٥٠ مليون متحدث للغة العربية في المنطقة.

وكجزء من التعاون، ستوفر سيسكو للمملكة خبرتها العالمية في مجالات التحول الذكي والحوكمة الرقمية والصحة والتعليم الذكي كذلك، كما ستلعب دورًا هامًا في تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة وتطوير الوعي والمهارات الرقمية وتعزيز اتساق الاستثمارات مع أولويات الحكومة.

وقد أجرت سيسكو حديثًا تحليلًا يخص المملكة العربية السعودية بعنوان “القيمة الرقمية على المحك” استنادًا إلى نمذجة حالات استخدام مفصلة في القطاعين العام والخاص، وقد قدر التحليل قيمة متوقعة تصل إلى ١٢٤،١ مليار دولار أمريكي للمملكة العربية السعودية على مدى العشر سنوات القادمة أي ما يضاهي نسبة نمو أكثر من ٠،٢٧% للناتج المحلي الإجمالي.

ووضح التحليل كذلك بأن مجالات الرقمنة والتواصل باستخدام بروتوكول الإنترنت والحماية والمدن الذكية وإنترنت الأشياء جميعها قادرة على التأثير بصورة إيجابية ومستدامة على المملكة بشكل عام.

وتمثل استراتيجية سيسكو لتسريع رقمنة الدولة التزامًا طويل الأجل بشراكة مع القيادة الوطنية والقطاعات المختلفة والتعليم الأكاديمي لتحقيق نتائج ملموسة بسرعة وفعالية.

ويهدف البرنامج إلى تسريع عملية الرقمنة الوطنية لزيادة الناتج المحلي الإجمالي وخلق فرص عمل جديدة والاستثمار في بيئية مستدامة للابتكار والإبداع في القطاعين العام والخاص.

  • 242776
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE