×
×

آبل توقف إنتاج شاشة Thunderbolt Display

أعلنت شركة آبل عن إيقاف إنتاجها لشاشة العرض Thunderbolt Display من قياس 27 إنش بعد نفاذ المخزون الموجود حاليًا، لتُنهي بذلك مسيرة إنتاجها لشاشات مُنفردة لأجهزة حواسيبها.

ولا تتوفر في الوقت الحالي معلومات حول نية الشركة الاستعاضة عن الشاشة واستبدالها بشئ آخر في المستقبل، وكانت التقارير تُشير إلى نية الشركة إصدار شاشة عرض جديدة بدقة 5K لتتناسب مع جهاز آيماك iMac ذو المواصفات التقنية المُرتفعة.

وكانت شركة آبل قد قامت بأخر تحديث للشاشة في شهر سبتمبر/إيلول عام 2011، وقال مُتحدث باسم الشركة بأنها أوقفت إنتاج الشاشة، ولكنها ما تزال متوفرة عبر متجر آبل الرسمي ومتاجر التجزئة والموزعين المُعتمدين بسعر يصل إلى 999 دولار أمريكي حتى نفاذ الكمية الموجودة.

وأشار المتحدث باسم الشركة حول وجود خيارات متنوعة من شاشات العرض التي يقوم بتصنيعها طرف ثالث والمناسبة لمُستخدمي اجهزة ماكنتوش، إلا أنها ليست متوفرة للبيع في متجر آبل.

وتأتي شاشة العرض بنوعية TFT LCD وبحجم 27 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل، وبنسبة عرض 9:16، وبوزن حوالي 10.8 كيلو جرام، وتحتوي على مكبري صوت مدمجان، ومفاتيح للوسائط المتعددة، وميكروفون مع كاميرا مدمجة بدقة HD لاستعمال ميزة فيس تايم.

وتعمل الشاشة مع نسخة نظام ماك OS X v10.6.8 والنسخ اللاحقة، وتتوافق مع أجهزة ماك بوك اير وماك بوك برو وماك ميني وماك برو وماك، وهي غير متوافق مع ماك بوك نموذج ريتنا 12 إنش.

  • 242712
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE