×
×

تويتر تستحوذ على شركة متخصصة في تعلم الآلة لتعزيز محتواها البصري

أعلنت تويتر أمس الإثنين عن استحواذها على Magic Pony Technology، وهي شركة ناشئة بريطانية متخصصة في مجال معالجة الصور، وذلك في مسعى منها لتعزيز خدمات مشاركة الفيديو والبث الحي خاصتها.

ولم تكشف تويتر عن التفاصيل المالية للصفقة، ولكن موقع “تك كرنتش” TechCrunch المتخصص بأخبار التقنية نقل عن مصادره أن قيمة الصفقة بلغت نحو 150 مليون دولار أميركي.

وتستخدم شركة Magic Pony، التي تأسست قبل نحو 18 شهرًا، تقنيات تعلم الآلة لبناء أنظمة محسنة للمعالجة البصرية، وقد قالت إنها “متحمسة” للانضمام إلى تويتر في سبيل تحسين التجارب البصرية التي توفره عبر تطبيقاتها.

تويتر تستحوذ على شركة متخصصة في تعلم الآلة لتعزيز محتواها البصري

ومن جانبه، قال جاك دورسي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لتويتر في منشور على مدونة الشركة إن التقنية الخاصة بـ Magic Pony ستُستخدم لتحسين خدمات الفيديو والبث الحي “وستفتح أمام تويتر الكثير من الفرص الإبداعية”.

وأوضح دورسي أن الفريق الخاص بالشركة، التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن، مكون من 11 شخصًا من حاملي شهادة الدكتوراة مع خبرات في مجالات الرؤية الحاسوبية، وعلم الأعصاب الحاسوبي، والتعلم العميق، والحوسبة عالية الأداء.

وقالت تويتر إن فريق Magic Pony سينضمون إلى Cortex، وهو فريق تابع لها من المهندسين، وعلماء البيانات، والباحثين في مجال تعلم الآلة.

وعن طريق تعليم شبكة عصبية كيف تكون أنواع محددة من الصور متشابهة، يمكن لأنظمة Magic Pony استعادة المعلومات المفقودة إلى الصور المشوشة، أو إنشاء عناصر بصرية من لا شيء.

يُشار إلى هذا الاستحواذ هو الثالث لتويتر في مجال تعلم الآلة في السنوات الثلاث الماضية، إذ استحوذت على شركة Whetlab في العام 2014، و شركة Madbits العام الماضي.

  • 242484
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE