أخبار قطاع الأعمال

إطلاق تطبيق نصيحة هارفارد بزنس ريفيو العربية .. نصائح يومية للمدراء والتنفيذيين!

أعلنت مجلة هارفارد بزنس ريفيو العربية، التي تصدر عن هيكل ميديا، مؤخرًا عن إطلاق تطبيق نصيحة هارفارد بزنس ريفيو العربية على الهواتف الذكية. 

ويتضمن التطبيق نصائح يومية للمدراء والتنفيذيين في قطاع الأعمال، تساعدهم في تطوير مهاراتهم واكتساب مهارات جديدة كل يوم، حيث يمكن للمستخدمين قراءة النصيحة ومن ثم الحصول على تفاصيل أكثر من خلال زيارة المقال الخاص بالنصيحة على موقع هارفارد بزنس ريفيو العربية. ويمكن للمشتركين تحميل التطبيق على متجر تطبيقات آبل ومتجر جوجل بلاي.

وكانت المجلة التي تصدر كل شهرين قد أطلقت موقعها الإلكتروني في آذار/مارس من هذا العام، حيث استطاع الموقع في فترة قياسية أن يجذب أكثر من ١٠٠ ألف زائر تصفحوا أكثر من ٢٥٠ ألف صفحة محتوى من المقالات المختارة مما يعد المصدر الأول في عالم الإدارة.

تفاصيل أكثر عن مجلة هارفارد بزنس ريفيو العربية

تصدر مجلة هارفارد بزنس ريفيو العربية بترخيص من المجلة العالمية Harvard Business Review، التي صدر عددها الأول عام 1922 عن دار النشر التابعة لكلية هارفارد للأعمال، هارفارد بزنس ببليشينغ. وقد ظهرت النسخة العربية للمرة الأولى في نيسان/أبريل 2015، وتصدر بشكل منتظم كل شهرين اعتباراً من آذار/مارس 2016، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني.

تصدر المجلة العالمية باللغة الإنكليزية كل شهرين – ابتداءاً من منتصف 2016- إضافةً إلى الموقع المحدّث بشكل دوري. وتقوم موادها على البحث العلمي في مجال الإدارة والأعمال، وجمهور قرائها هم من ممارسي الإدارة والأعمال أو الباحثين في هذا المجال. وتحظى المجلة بمكانة مميّزة بين الأكاديميين، والمديرين التنفيذيين والاستشاريين في مجال الإدارة، وتعتبر مرجعاً دوليّاً في الإدارة والقيادة، ويرتبط إسمها بواحدة من أفضل الجامعات في العالم.

يشارك في تحرير مجلة هارفارد بزنس ريفيو العديد من الباحثين والمفكرين الذين تركوا آثاراً هامة في علوم الإدارة، ومنهم كلايتون كريستنسن، بيتر دراكر، مايكل بورتر، غاري هاميل، روبرت كابلان، وآخرين.

وتعدّ مقالات المجلة ملهمةً لعدد من المصطلحات الشائعة اليوم في علم الإدارة، ومنها على سبيل المثال وثيقة التقييم المتوازنة، الكفاءة الأساسية، الهندرة، العولمة، والسقف الزجاجي. لمجلة هارفارد بزنس ريفيو طبعات محليّة مرخصّة بلغات مختلفة منها الصينية، والألمانية، والتركية، والإيطالية، والروسية، وغيرها. وفي عام 2015 صدرت النسخة العربيّة عن شركة هيكل ميديا، وتضمّ مواداً من المجلّة الأم بالإضافة إلى موادّ محررة محليّاً.

زر الذهاب إلى الأعلى