×
×

كيفية استكشاف أفضل التطبيقات بلغة تصميم Material Design

دعونا نعود للوراء قليلاً وبالتحديد إلى 25 يونيو 2014 حين أعلنت شركة جوجل للمرة الأولى عن لغة التصميم الجديدة Material Design وذلك في مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O. ومن ذلك الوقت ولغاية الآن بدأنا نشهد تحول تصميم التطبيقات إلى اللغة الجديدة، ولكن لغاية الآن فهناك الكثير من التطبيقات التي لم تتجه إلى التصميم الجديد من بينها عدة تطبيقات ذات شعبية واسعة.

وفي الحقيقة يُمكن للمستخدمين الراغبين باستكشاف التطبيقات التي تعتمد معايير Material Design في تصميمها الاستفادة من تطبيق Material Apps المتوفر مجاناً لمستخدمي نظام أندرويد والذي يتيح تصفح التطبيقات التي تعتمد على لغة تصميم Material Design فقط مع إمكانية تنزيلها مباشرة إلى هاتفك.

ويُقدم التطبيق 4 تصنيفات مختلفة لفرز التطبيقات وهي تطبيقات الهواتف الذكية، وتطبيقات أندرويد وير، وتطبيقات جوجل كاست بالإضافة إلى تطبيقات جوجل تي في، كما يوفر التطبيق عدة تصنيفات متنوعة للتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية مثل تطبيقات الأخبار، التعليم، الصحة، الإنتاجية وغيرها من التصنيفات.

تطبيق Material Apps Showcase هو أحد البدائل الأخرى لاستكشاف التطبيقات بلغة تصميم Material Design حيث يعمل التطبيق على تحديث التطبيقات أولاً بأول مع توفيره لعدة قوائم مختلفة مثل أفضل 50 تطبيق وأفضل 50 تطبيق في مجال الأخبار، مع إمكانية تصويت المستخدمين على التطبيقات التي تحظى بإعجابهم.

أخيراً، يُمكن للمستخدمين الاستفادة أيضاً من تطبيق Best Material Apps والذي يُقدم نفس الوظيفة مع توفيره لقائمة بالتطبيقات الأكثر شعبية والتطبيقات الشائعة خلال الفترة الحالية بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

  • 242202
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE