×
×

تويتر تستثمر في خدمة بث الموسيقى ساوند كلاود SoundCloud

استثمرت خدمة التدوين المصغر تويتر ما يقدر بحوالي 70 مليون دولار في خدمة بث الموسيقى ساوند كلاود SoundCloud، على أن تصل القيمة النهائية للاستثمار لحوالي 100 مليون دولار، وذلك وفقًا لمصادر مُطلعة على الصفقة.

وحاولت تويتر قبل عامين شراء خدمة ساوند كلاود لضمها إلى منصتها الإعلامية الإجتماعية، إلا إن صفقة الاستحواذ لم تتم، وأكد جاك دورسي الرئيس التنفيذي لتويتر على امتلاك شركته الآن لحصة في ساوند كلاود.

وواجهت كلا الشركتين أوقات صعبة مع المُستثمرين، حيث واجهت تويتر ضعف في النمو، بينما واجهت ساوند كلاود مشاكل في بداية العام تتعلق بالسيولة المالية التي تحتاجها الخدمة للاستمرار.

وأصدرت خدمة ساوند كلاود بيانًا تؤكد فيه قيام تويتر بالاستثمار في الخدمة، وأن هذا الاستثمار يُمكن ساوند كلاود من الاستمرار في التركيز على بناء القيم للمُبدعين والمُستعمين على حد سواء

وأضافت بأن الاستثمار يساعدها على مواصلة تنفيذ العديد من المبادرات الشاملة الخاصة بها مثل الخدمة التي تم إطلاقها مؤخرًا والقائمة على مبدأ الاشتراك SoundCloud Go.

وتواجه خدمة البث الموسيقي مشاكل فيما يخص توقيع صفقات الترخيص مع شركات الموسيقى والعلامات التجارية في محاولتها إثارة اهتمامهم في خدمتها الجددية القائمة على أساس اشتراك شهري يبلغ 9.99 دولار أمريكي.

ويتجه الكثير من الفنانين الناشئين إلى خدمة SoundCloud الشعبية لإظهار وإشهار أنفسهم، وسعت الشركة بشكل جاهد إلى تحويل هذه الشعبية إلى أموال سائلة.

تجدر الإشارة إلى قيام تويتر بالاستثمار سابقًا في شركة سيانوجين المطورة لنظام التشغيل المُعتمد على أندرويد، وفي شركة VenueNext التي تقوم ببناء التطبيقات للميادين والملاعب، وشركة Swirl المتخصصة في مجال توفير أدوات التسويق الإلكترونية للمتاجر.

  • 242037
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE