×
×

تطبيق Quotle لإنشاء اقتباسات من الكتب على أجهزة آيفون

لا يُمكن إنكار التغيير الهائل الذي أحدثته الهواتف الذكية في حياتنا اليومية، فالأشياء التي لم نكن نسمع بها قبل سنوات باتت الآن في سباق مع الزمن لتطويرها نحو الأفضل.

ففي السابق حينما كنت تقرأ كتاباً ما وتحتاج إلى أخذ ملاحظة منه فلا شك أن الورقة والقلم كانت الخيار الوحيد، إما الآن فهناك عشرات التطبيقات التي تسمح لك بالتفاعل مع الكتب الورقية بطريقة مختلفة.

تطبيق Quotle المتوفر مجاناً لمستخدمي نظام iOS هو أحد التطبيقات المميزة والموجهة خصيصاً لعشاق الكتب، حيث يعتمد التطبيق على تقنية التعرف على النص تلقائياً والتي يُمكن من خلالها استكشاف وحفظ الاقتباسات الملهمة من داخل الكتب التي تقرأها، مع العلم أن التطبيق يدعم اللغة الإنجليزية فقط.

ويعمل التطبيق على تحويل كاميرا الهاتف الذكي الخاصة بالمستخدم إلى ماسح ضوئي، بحيث يتيح إمكانية التقاط المحتويات النصية من داخل الكتاب، ومن ثم تحويلها على هيئة بطاقة مميزة مع إمكانية إدراج اسم الكتاب والمؤلف داخلها بطريقة أنيقة بالإضافة إلى إمكانية تخصيص الألوان والخطوط الخاصة بها، ويدعم التطبيق إمكانية مشاركة هذه الاقتباسات عبر الشبكات الاجتماعية وتطبيقات التواصل الفوري.

كما يُمكن للمستخدمين الحصول على مجموعة من الاقتباسات الملهمة والمميزة من خلال المشاركة في مجتمع Quotle والذي يتم خلاله مشاركة العديد من الاقتباسات من قبل مستخدمين آخرين.

  • 242070
  • نصائح تكنولوجية
  • tech-tip
Dubai, UAE