×
×

إشاعة: آبل قد تطلق iMessage لنظام أندرويد

أشار تقرير صحفي إلى أن آبل قد تطلق خدمة التراسل الخاصة بها آي ماسج iMessage لنظام أندرويد التابع لجوجل، حيث أن الخدمة متوفرةٌ فقط في الوقت الحالي لأجهزة آبل.

وذكر التقرير الصحفي الصادر من موقع MacDailyNews أن الشركة تخطط لإطلاق خدمة iMessage لنظام أندرويد في مؤتمرها العالمي للمطورين القادم WWDC 2016، والذي تنطلق فعالياته يوم الإثنين القادم، وذلك وفقاً لمصدر مطّلع على خطط الشركة.

ويرى البعض أنه في حال صَحّت هذه الأخبار، فإن خدمة iMessage قد تصبح منافساً قوياً لخدمات التراسل المنتشرة، مثل واتس آب وماسنجر التابعين لفيس بوك، حيث يمتلك كل منهما مئات الملايين من المستخدمين حول العالم، وعلى مختلف أنظمة الهواتف الذكية، وذلك بسبب التشفير والأمان الذي تتمتع به خدمة آي ماسج.

ولن تكون هذه المرة الأولى التي تطلق فيها آبل تطبيقاً لنظام أندرويد، حيث أنها قامت في أواخر العام الماضي بطرح تطبيق Apple Music في متجر جوجل بلاي، كما أنها قامت بعد ذلك بإطلاق تطبيق Move to iOS على نفي المتجر، لمساعدة مستخدمي أندرويد في الانتقال من أندرويد إلى iOS.

ويُذكر أنه في يوم الإثنين القادم الموافق 13 من شهر يونيو الحالي، ستنطلق فعاليات مؤتمر آبل العالمي للمطورين WWDC 2016، والذي ستكشف فيه الشركة عن iOS 10 لأجهزة آيفون وآيباد بجانب OS X 10.12 لحواسب ماك، وتشير بعض الإشاعات إلى أن آبل ستكشف في هذا المؤتمر عن توفر المساعد الصوتي سيري لحواسب ماك، بينما يذكر البعض أن الشركة ستكشف عن الجيل القادم من حواسب ماك بوك برو في هذا المؤتمر.

  • 241647
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE