×
×

بلوتوث 5 قادم قريبًا مع ترددات أكثر وسرعة نقل أكبر

تعمل مجموعة الاهتمام الخاص بالبلوتوث Bluetooth Special Interest Group أو ما تعرف اختصارًا باسم SIG بشكل محموم على وضع أسس ومبادئ الجيل القادم من معيار البث اللاسلكي بلوتوث 5 أو ما يُعرف بالجيل الخامس من تقنية التوصيل اللاسلكية.

وتعتبر تقنية البلوتوث تكنولوجيا متطورة تسمح بتوصيل وتبال البيانات والمعلومات بين الأجهزة الإلكترونية المُختلفة مثل الحواسيب والهواتف المحمولة ولوحات المفاتيح وسماعات الرأس وغيرها من الأجهزة بشكل لاسلكي.

وكانت شركة أريكسون Erricson قد بدأت بالعمل على فكرة هذه التقنية عام 1994، وتبعتها شركات كثيرة وانضمت إليها أكثر من 1000 شركة أبدت اهتمامها بهذه التكنولوجيا وأصبحت تُعرف مجموعة الشركات باسم مجموعة الاهتمام الخاصة بالبلوتوث.

وتستعد المجموعة للكشف رسميًا عن التفاصيل الكاملة للجيل الخامس من التقنية Bluetooth V5 في حدث إعلامي خاص يتم عقده في العاصمة البريطانية لندن يوم الخميس القادم الموافق 16 يونيو/حزيران الحالي، وذلك وفقًا لتصريح مارك باول المدير التنفيذي لمجموعة SIG.

ويقدم الجيل الخامس من تقنية البلوتوث ضعفي مجال ترددات الجيل السابق، وسرعة نقل وإرسال بالطاقة المنخفضة LE تبلغ أربعة أضعاف الجيل بالمقارنًة مع ما تقدمه معايير الجيل الحالي من التقنية.

وتعمل النسخة الخامسة من التقنية على توفير وظائف هامة وجديدة للخدمات الغير متصلة مثل توفير معلومات تتعلق بالموقع والملاحة، مما يعني مساعدة الجيل الجديد من التقنية في اعتماد ودفع عملية نشر المنارات beacons والخدمات المُعتمدة على الموقع الجغرافي لعدد أكبر من المُستخدمين في جميع أنحاء العالم.

  • 241538
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE