×
×

فيس بوك تختبر ميزة الإشعارات الموجهة بدلاً من الإشارة للأصدقاء

أشارت تقارير إلى اختبار فيس بوك لميزة الإشعارات الموجهة، والتي ستعد بديلاً -في حال صحة الأخبار- عن استخدام الإشارة Tagging.

وذكر موقع SocialTimes أن أحد متابعيه قام بإرسال صورة لهم، توضح ظهور خيار يُمكّن المستخدمين من إرسال إشعارات لأصدقاء معينين، وإخبارهم عن المنشور الذي يكتبه المستخدم، بجانب أيقونة بشكل مُكبّر صوت.

ويتسخدم العديد من المستخدمين ميزة الإشارة Tagging كطريقة لإخبار أصدقائهم بمنشور أو موضوعٍ ما، حيث يصل إشعار إلى الشخص المُشار إليه، ويبدو أن شركة فيس بوك تخطط لإطلاق بديل، يسهل هذه العملية، عبر إمكانية إرسال إشعار إلى بعض الأصدقاء مباشرةً، دون الحاجة لاستخدام الإشارة، كما أن الميزة الجديدة لا تقوم بإظهار المنشور المُشار إلى المستخدمين فيه على صفحتهم الخاصة، مثلما هو الحال عند استخدام الإشارة.

لقطة شاشة توضح المزة المُختبرة
لقطة شاشة توضح الميزة المُختبرة

وقامت فيس بوك بتأكيد اختبارها للميزة، لكن دون أن تتحدث عن الموعد الذي تخطط الشركة لإطلاق الميزة فيه، وذكر موقع TechCrunch أن الشركة تقوم قي الوقت الحالي باختبار الميزة مع عدد محدود من المستخدمين في كندا والمملكة المتحدة وفرنسا، عبر نظام iOS أو عبر موقع الشبكة الاجتماعية على الإنترنت.

ويجدر بالذكر أن بعض التقارير تحدثت عن تخطيط فيس بوك للكشف عن خيار يمكن المستخدمين من كتابة منشورات لا تظهر على الخط الزمني Timeline الخاص بهم، ولكن تظهر فقط في نافذة آخر الأخبار News Feed، أو عبر نتائج البحث.

  • 241404
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE