×
×

جوجل تطلق تطبيق Coding with Chrome لتعليم البرمجة ضمن المتصفح

أطلقت شركة جوجل مشروعًا تجريبيًا جديدًا يتيح للطلاب وجميع المهتمين تعلّم البرمجة من خلال تطبيق جديد أطلقت عليه اسم “البرمجة مع كروم” Coding with Chrome، والذي يعتمد أسلوب البرمجة المرئية.

ويهدف التطبيق إلى تعليم الأشخاص كيفية كتابة الأكواد البرمجية باستخدام واجهات برمجة بصرية، ويتيح للمُستخدمين استعمال مكتبة بلوكلي Blocky التابعة للغة جافا سكريبت، وكوفي سكريبت Coffeescript وهي لغة بسيطة تصنف برمجيًا تحت جافا سكريبت، ولغة البرمجة جافا سكريبت ولغة برمجة الويب HTML.

وتم تصميم التطبيق المجاني والذي يعمل دون اتصال بالإنترنت، لمساعدة الطلاب على تعلم البرمجة بشكل بسيط، ويتيح لهم إمكانية التحقق من نتائج عملهم على الفور عن طريق تزويدهم بنتائج بصرية مُباشرةً لما قاموا بكتابته.

وتهدف جوجل من التطبيق إلى زيادة شعبية نظام تشغيلها كروم أو أس Chrome OS، وذلك لعدم قدرة النظام على تشغيل تطبيقات سطح المكتب الكاملة وغياب بيئات التطوير المتكاملة IDE عن أجهزة كروم بوك، وهي البرامج التي يستخدمها المطورون على أنظمة سطح المكتب التقليدية مثل ويندوز، ماك، ولينوكس.

وتحتوي قائمة التطبيق الأساسية على خيارين هما مبتدئ ومُتقدم، ويسمح خيار المبتدئ بالتعلم باستعمال مكتبة بلوكلي للبرمجة البصرية، بينما يقوم الخيار المتقدم بنقل المُستخدم إلى كتابة الشيفرة البرمجية بلغتي جافا سكريبت أو كوفي سكريبت.

 

  • 241348
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE