×
×

فيس بوك تعلن عن نظام الذكاء الصنعي DeepText القادر على فهم الكتابة

أعلنت فيس بوك عن نظامها للذكاء الصناعي الجديد والذي يحمل اسم DeepText، ويُمكن للنظام الجديد فهم ما يقوم الأشخاص بكتابته بدقة تقارب من دقة الإنسان، ويستطيع القيام ذلك عدة آلاف من المرات في الثانية الواحدة وبأكثر من 20 لغة.

وجاء الإعلان عبر تدوينة نشرتها الشركة على موقعها الرسمي، وقام مُهندسوها بالشرح حول كيفية عمل النظام، ويهدف النظام الجديد في نهاية المطاف للسماح لفيس بوك بفهم أي كتابة موجودة.

وتعتزم الشركة استخدام هذه الإمكانيات لتقديم اقتراحات وتوصيات أفضل للأشخاص حول وظائف أو خدمات ذات صلة متاحة في فيس بوك، كما يُمكن للشركة استخدام نظام DeepText لتحديد البريد المزعج أو محاولات التحرش والقيام بتصفية تلك التعليقات بشكل فوري.

ويمكن لنظام DeepText في الوقت الحالي فهم صياغة التدوينات من حيث معرفة ما يقصد كاتبها أو ما هو موضوعها أو ما قصده بشكل عام.

ويجري استخدامه حاليًا بطريقتين الأولى ضمن منصة ماسنجر، حيث يفترض إمكانية فهم النظام عند قيام شخص ما بالقول أنه بحاجة سيارة ركوب لتوصيله، مما يسمح لفيس بوك بتقديم اقتراحات ذات صلة حول خدمات الركوب والسيارات.

facebook-deep-text-ride-gif

كما يجري استخدام نظام DeepText لمعرفة متى يقوم الناس بمحاولة بيع أشياء ضمن فيس بوك، مما يسمح للموقع تقديم توصيات باستخدام أدوات التجارة التابعة للموقع.

ويُمكن لنظام DeepText التوسع لاحقًا من خلال تعلمه المستمر عبر استخدامه لتقنيات تعلم الآلة، مما يوفر خيارات إضافية لخدمة الأشخاص وتحديد وتقديم طلبات أخرى لهم.

وتأمل فيس بوك استخدام نظام DeepText للوصول إلى فهم الأشخاص المُختلفين والأماكن والأحداث المشار إليها في المشاركات بشكل أفضل إلى جانب استخدام ذلك الفهم في تقديم توصيات أكثر تخصيصًا.

  • 241094
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE