×
×

تويوتا تعتزم الاستحواذ على شركة الروبوتات بوسطن ديناميكس من ألفابت

تجري شركة “تويوتا موتور” Toyota Motor محادثات لشراء قسمين متخصصين في مجال الروبوتات من شركة ألفابت، وهي الشركة الأم لشركة جوجل، وفق ما أفادت صحيفة نيكي اليابانية اليوم الأربعاء.

ونقلت الصحيفة أن شركة السيارات اليابانية تناقش الاستحواذ على شركة “بوسطن ديناميكس” Boston Dynamics، المعروفة بابتكار الفهد الآلي Cheetah الذي تقول إنه أسرع روبوت ذي أقدام في العالم، إضافة إلى مشروع “شافت” Shaft الذي يقوده اثنان من أستاذة سابقين بجامعة طوكيو.

ومن جانبها علقت شركة تويوتا على هذا التقرير بالقول إن ذراع البحث والتطوير التابع لها، “معهد تويوتا للبحث” Toyota Research Institute، يناقش بانتظام تعاونات ممكنة مع الشركاء الخارجيين للمساعدة على خلق سيارات أفضل من أي وقت مضى، ودفع جهودها للبحث والتطوير.

يُشار إلى أن الحديث عن استحواذ تويوتا على بوسطن ديناميكس قد ظهر منتصف شهر آذار/مارس الماضي، وذلك في تقرير نشرته وكالة بلومبرج الإخبارية، وكان أشار إلى أن شركة أمازون تعتزم أيضًا الاستحواذ على الشركة.

وكانت تأسست الشركة، التي استحوذت عليه جوجل في كانون الأول/ديسمبر 2013، في عام 1992 من قبل مارك ريبيرت، وتم اعتبارها جزءًا منفصلًا عن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT.

وتتمحور بحوث بوسطن ديناميكس حول الروبوتات التي تتحرك بطرق تشبه الحيوان، وقد تم تمويله بشكل كبير من قبل وكالة الولايات المتحدة لمشاريع الدفاع والبحوث المتقدمة DARPA.

  • 240927
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE