عالم الكمبيوتر

أسوس تكشف عن الحاسبين المتحولين Transformer 3 و Transformer 3 mini

كشفت شركة أسوس اليوم الإثنين إلى جانب حاسبها المتحول Transformer 3 Pro، عن حاسبين آخرين من نفس العائلة، هما: Transformer 3 و Transformer 3 mini، وذلك خلال حدثها الذي أقامته اليوم في إطار مشاركتها بمعرض “كمبيوتكس تايبيه 2016” Computex Taipei 2016.

ويمتاز الحاسب Transformer 3 بنحافته الفائقة إذ لا تتجاوز سماكته 6.9 ميليمترات، كما يمتاز بهيكل من الألمنيوم مع وزن لا يتجاوز 695 جرامًا، وسيتوفر باللونين الذهبي والرمادي.

ويأتي الحاسب مجهزًا بلوحة المفاتيح ASUS Transformer Sleeve Keyboard القابلة للفصل، إلى جانب الغطاء الذي يحمي الشاشة ويمكن استخدامه كمسند للجهاز.

يملك Transformer 3 شاشة بقياس 12.6 بوصة وبدقة 2880×1920 بكسلًا وتدعم تقنية الفيديو ASUS Tru2Life، إضافة إلى مكبري صوت استريو مع دعم لتقنية Harman Kardon.

ويضم الجهاز الجيل السابع من معالجات Intel Core i7، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 8 جيجابايتات، وقرص تخزين داخلي PCIe x4 SSD بسعة 512 جيجابايتًا، ومنفذ USB Type-C يدعم الجيل الثاني من تقنية النقل لمنافذ USB 3.1 التي توفر سرعات تصل إلى 10 جيجابتات/ثانية، إضافة إلى منفذ Thunderbolt 3 مع سرعة نقل تبلغ 40 جيجابتًا/ثانية.

ويأتي الحاسب Transformer 3 أيضًا مجهزًا بقارئ لبصمات الأصابع، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسلًا ، وأخرى أمامية تدعم تقنية التعرف على الوجوه Windows Hello.

وتقول أسوس إن الجهاز يدعم العمل مع عدد من المحلقات، بما في ذلك القلم الإلكتروني ASUS Pen الذي يوفر 1024 مستوى من اللمس ليتيح للمستخدمين استعماله في الرسم وتسجيل الملاحظات.

ويدعم Transformer 3 العمل مع منصة ASUS Univeral Dock التي تضم تشكيلة واسعة من المنافذ، بما في ذلك USB-C 3.1، و USB 3.0، و HDMI، و RJ45 LAN، وقارئ لبطاقات الذاكرة 3 في 1 SD.

وكشفت الشركة التايوانية اليوم أيضًا عن النسخة المصغرة من الحاسب وهي Transformer 3 mini، الذي قالت إنها أخف حاسب من فئة 2 في 1 في العالم، إذ لا يتجاوز وزنه بدون لوحة المفاتيح 530 جرامًا مع سماكة 8.2 ميليمترات.

ويقدم Transformer 2 mini شاشة تدعم تقنية ASUS TruVivid التي تقلل من انعكاس الضوء، وهي تأتي بقياس 10.1 بوصة. كما تدعم الشاشة تقنية ASUS Tru2Life.

ويأتي الحاسب مجهزًا بمنفذ USB، وببطارية تكفي للعمل لمدة 11 ساعة، كما يأتي بالمفصل Smart Hinge الذي يتيح فتح الجهاز بزاوية 170 درجة، وقارئ لبصمات الأصابع.

يُشار إلى أن حدث أسوس لليوم شهد الإعلان عن عدد من المنتجات الأخرى، أبرزها ثلاثة هواتف من عائلةZenFone 3، وروبوت المساعدة المنزلية Zenbo، وحاسب الألترابوك ZenBook 3، ونظارة الواقع الافتراضيASUS VR، وشاشة منحنية ومنصة خارجية لبطاقات الرسوميات.

زر الذهاب إلى الأعلى